رايتس رادار: مقتل 271 ضحية بسجون اليمن نتيجة التعذيب

> «الأيام» غرفة الأخبار

> كشفت منظمة رايتس رادار لحقوق الإنسان عن مقتل 334 ضحية تعرضوا للقتل جراء التعذيب داخل السجون أو قتلوا بالإهمال الطبي المتعمد داخل السجون، أو توفوا بعد الإفراج عنهم متأثرين بالتعذيب أو الإهمال الطبي المتعمد داخل السجون.

وفي تقريرٍ نوعيٍ صادرٍ عن المنظمة أمس الأحد وثقت مقتل 271 ضحية بالتعذيب داخل السجون والمعتقلات بينهم 10 أطفال وثلاث نساء، وتصدرت ميليشيات الحوثي القائمة بارتكاب 205 حالات.

وأفاد تقرير رايس بأن تنظيم القاعدة ارتكب 7 جرائم قتل بالتعذيب، فيما تأتي الحكومة الشرعية رابعاً بارتكاب 4 حالات قتل تحت التعذيب.

وأشار إلى أن الجرائم التي ارتكبت في السجون بحق الضحايا وأودت بحياتهم تتوزع بالنطاق الجغرافي بحسب الترتيب حيث تأتي محافظة الحديدة في المرتبة الأولى، بعدد 43 ضحية قتلوا تحت التعذيب، مضيفاً أن العاصمة صنعاء في المرتبة الثانية بعدد 38 حالة، وتسجل عدن الترتيب الثالث بواقع 33 حالة قتل تحت التعذيب.

ولفت التقرير إلى أن المرتبة الرابعة من المحافظات في حالات القتل تحت التعذيب من نصيب محافظة إب التي سجلت 32 حالة قتل تحت التعذيب، فيما توزعت باقي الحالات على باقي محافظات الجمهورية.

ووفقاً للتقرير، فإن حالات الوفاة بعد الخروج من السجون بتداعيات صحية نتيجة التعذيب والإهمال الطبي المتعمد بلغت 35 حالة، تتحمل ميليشيات الحوثي مسؤوليتهم جميعاً عدا حالتان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى