الانتقالي يبحث تطورات القتال ضد الحوثيين وتحشيدات الإخوان بالصبيحة

> عدن «الأيام» خاص

> أكد د. ناصر الخبجي، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي رئيس وحدة المفاوضات، أن قيادة المجلس لن تألو جهدا أو تعدم الوسيلة في سبيل صرف مرتبات القوات المسلحة الجنوبية.

وعقد الخبجي، أمس الثلاثاء، لقاء موسعا مع قيادات عدد من الوحدات العسكرية الجنوبية لبحث قضية تأخر مرتبات القوات الأمنية والعسكرية للمجلس الانتقالي منذ 8 أشهر ماضية.

وقال الخبجي مخاطبا قادة الوحدات العسكرية: "إن قيادة المجلس الانتقالي تثمن صبر منتسبي القوات الجنوبية وصمودهم الأسطوري واجتراحهم للمآثر البطولية، رغم انعدام الإمكانيات وانقطاع المرتبات لقرابة 8 أشهر"، حسب ما نشره المكتب الإعلامي للمجلس الانتقالي.

جانب من حضور القيادات العسكرية
جانب من حضور القيادات العسكرية

وأضاف موضحا: "إنها (قيادة المجلس) بذلت وستبذل كل ما في وسعها مع قيادة التحالف العربي، لاستكمال إجراءات صرف المرتبات في أسرع وقت ممكن"، مشيرا إلى أن قيادة الانتقالي "لم ولن يرضيها أن يبقى منتسبو القوات المسلحة الجنوبية، الذين يضحون بأرواحهم وأغلى ما يملكون في سبيل الذود عن حياض الوطن، يكابدون وأسرهم نكد العيش والأوضاع المتدهورة".

وقال: "لن نألو جهدا أو نعدم الوسيلة في سبيل حصولهم على حقوقهم كاملة غير منقوصة".

وأوضح المكتب الإعلامي للانتقالي إن الاجتماع بحث التطورات العسكرية في جبهات القتال ضد الحوثيين، والتحشيدات الإخوانية على حدود مناطق الصبيحة بمحافظة لحج.

وكان الخبجي قد أطلع القادة العسكريين على سير العملية التفاوضية قبل وبعد اتفاق الرياض، والنتائج المهمة التي حققتها الزيارة الرسمية لوفد المجلس إلى روسيا الاتحادية.

وضم اللقاء عضوا رئاسة المجلس عبدالرحمن شيخ وعدنان الكاف واللواء محسن عسكر، مستشار رئيس المجلس للشؤون العسكرية والأمنية، واللواء صالح علي حسن، رئيس هيئة العمليات المشتركة الجنوبية، ومدير مكتب رئيس المجلس، القائم بأعمال قائد ألوية الصاعقة، وقيادات ألوية الصاعقة والمقاومة والدعم والإسناد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى