الجيش اليمني: مأرب مؤمنة بالكامل والحوثي بين فكي كماشة

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أفاد الناطق باسم الجيش اليمني، عبده مجلي، أن محافظة مأرب مؤمنة بالكامل ومستقرة رغم الهجمات المكثفة التي تشنها جماعة الحوثي على المدينة منذ أكثر من أسبوعين بمختلف الأسلحة والصواريخ الباليستية والطائرات المفخخة.

ونقلت جريدة الشرق الأوسط عن مجلي، قوله إن "القوات المسلحة اليمنية، ورجال القبائل تحولوا في العديد من الجبهات بمأرب من الدفاع إلى الهجوم، الأمر الذي وضع عناصر الحوثيين بين فكي كماشة".

وأضاف «مأرب عصية على المليشيات الانقلابية الحوثية الإرهابية ووضعها مطمئن 100 %، وهناك رجال من مختلف قبائل ومحافظات اليمن يدافعون عن مأرب والثورة والجمهورية، بإسناد طيران التحالف العربي».

وتابع العميد مجلي «قواتنا في عدد من الجبهات تحولت من العمليات الدفاعية إلى الهجومية، وأصبحت المليشيات بين فكي كماشة، وهزمت في مأرب بعد استخدام قواتنا عمليات تكتيكية من الالتفاف والتطويق والمفاجأة والمباغتة والأعمال التعرضية».

ولفت الناطق باسم الجيش اليمني إلى أن "المليشيات الإيرانية بعد تعرضها للهزائم المتلاحقة في مأرب، قامت بإطلاق الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة المفخخة بصورة متواصلة على مدينة مأرب، وعلى السعودية». واصفاً إياها بـ «المليشيات الإجرامية تخالف القانون الدولي والإنساني، وترقى أعمالها إلى جرائم حرب».

وأشار مجلي إلى أن «المليشيات الحوثية تدفع بكل أتباعها إلى محارق الموت والدمار بمأرب، خاصة جبهات مراد، صرواح، هيلان، المشجح، الكسارة، والمخدرة».

كما وجه الناطق باسم الجيش «جميع المواطنين اليمنيين في مناطق سيطرة الحوثيين إلى منع المليشيات من الزج بأبنائهم في محارق الموت والدمار وطريق اللاعودة».

وقال«القوات المسلحة والمقاومة الشعبية تخوضان المعارك الهجومية والدفاعية بإسناد من مقاتلات تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية، ضد المليشيات الحوثية الإرهابية التي تنفذ الأجندة الإيرانية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى