نجاة عشرات الأسر بلحج من انفجار قاطرة غاز «صور»

> تبن «الأيام» هشام عطيري

>
نجت عشرات الأسر بمدينة صبر مديرية تبن بلحج من كارثة محدقة كادت أن تودي بحياتهم، في حادثة شبيهة بكارثة انفجار محطة غاز في البيضاء؛ جراء حريق شب في مقطورة غاز منتصف ليل أمس الأول.


وهُرِع العديد من شباب المنطقة عقب حادثة الحريق مباشرة؛ لإخماد المقطورة المحترقة مضحين بحياتهم، لإنقاذ أهالي المدينة، خاصة أن القاطرة كانت تجر صهريج غاز ممتلئا، متجهة إلى مدينة الضالع، حَسَبَ مصادر محلية، إضافة إلى تدخل الأجهزة الأمنية من قوات النجدة وشرطة تبن ومعسكر اللواء الخامس وحضور عدد من القيادات العسكرية ونائب مدير أمن تبن العقيد حسان هيثم، ومساندة الدفاع المدني بمدينة عدن ووصول سيارات الإطفاء للموقع لإخماد الحريق في المقطورة.


واتخذت أجهزة الأمن الإجراءات الأمنية اللازمة في مثل هذه الحالات بقطع الطريق العام تفاديا لحدوث انفجار مقطورة الغاز ومطالبات الأهالي بالنزوح عن منازلهم القريبة من موقع الحريق إلى مواقع بعيدة، حيث ذكرت مصادر محلية أن انفجار صهريج الغاز قد يتسبب بتضرر مساحة تقدر بكيلومترين.

صورة لمقطورة الغاز متفحمه
صورة لمقطورة الغاز متفحمه

وتمكن شباب مدينة صبر وقوات أمنية بلحج والدفاع المدني بمدينة عدن من إخماد الحريق الذي شب في المقطورة، وإزالة الخطر.


مصدر أمني قال إن أسباب حريق مقطورة الغاز يرجع إلى مرور السائق بطريق عام فيه محتجون أشعلوا الإطارات، ومر السائق فوق الإطارات المحترقة مما تسبب في إحداث شرر في أثناء المرور أدى لاندلاع حريق في المقطورة واشتعالها دون أن تسجل أي إصابات جراء الحادثة.

حادثة الحريق في مقطورة الغاز بينت عدم توفر آليات الدفاع المدني بمحافظة لحج التي تفتقر لسيارات إطفاء، وهو ما دفع أجهزة الأمن إلى الاستعانة بمنظومة الدفاع المدني لمدينه عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى