كورونا.. حضرموت تسجل 30 إصابة جديدة

> المكلا «الأيام» خاص

> علنت السلطات الصحية، أمس السبت، تسجيل حالتي وفاة ونحو 33 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 الساعة الماضية.

وسجلت اللجنة الوطنية العليا للطوارئ مستجدات كورونا أمس 33 حالة إصابة جديدة بالوباء، بينها 18 حضرموت الوادي، و 12حضرموت الساحل، وحالة واحدة في كل من محافظات تعز وشبوة ومأرب.

وأوضحت اللجنة التابعة لوزارة الصحة اليمنية في بيان لها، أن مجمل الوفيات المبلغ عنها، أمس السبت، من المرافق الصحية حالتان من محافظة حضرموت الوادي، في حين بلغت الحالات التي تماثلت للشفاء ثلاث حالات من المحافظة ذاتها.

وبذلك، يصبح مجمل الإصابات المؤكدة، وفقاً للجنة الحكومية اليمنية، حتى أمس السبت، نحو 8212 حالة مشتبه بها، و2444 حالة مؤكدة، و650 وفاة، و1442 حالة تماثلت للشفاء حتى الآن، ولا يشمل ذلك مناطق سيطرة الحوثيين.

وكانت اللجنة قد دعت في وقت سابق، إلى رفع الجاهزية لمواجهة احتمال تفشي موجة ثانية من كورونا، واتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع انتشار العدوى داخل المستشفيات والإدارات الطبية.

وحذرت الأمم المتحدة من أن كوفيد- 19 سيكون "كارثة" على اليمن الذي يقف على شفا مجاعة، مع ضعف إمدادات المياه النقية وارتفاع معدلات سوء التغذية والأمراض مثل الكوليرا وحمى الضنك.

ومن المتوقع أن يتسلم اليمن أول شحنة لقاحات تشمل 2.3 مليون جرعة عبر برنامج كوفاكس خلال الشهر الجاري، وهي جزء من 14 مليون جرعة طلبها اليمن تكفي 23 بالمئة من السكان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى