المبعوث الأميركي يمدد زيارته للمنطقة إلى أجل غير مسمى

> «الأيام» غرفة الأخبار

> مدد المبعوث الأميركي إلى اليمن، تيموثي ليندركينج، زيارته إلى المنطقة، ليعود إلى البقاء في الرياض بعد جولة مشاورات شملت دول مجلس التعاون الخليجي عدا البحرين.

وكان من المقرر أن تكون زيارة ليندركينج عشرة أيام، لكنها قد تطول إلى أجل غير مسمى، بحسب ما ذكره المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، اليوم.

وبررت وزارة الخارجية على لسان الناطق الرسمي بها نيد برايس، هذه الجهود الدبلوماسية والتمديد المفاجئ لزيارة ليندركينج، بأنها جزء من الجهد الذي أعطته هذه الإدارة، والأولوية لإيجاد حل دبلوماسي دائم «للصراع المرير» في اليمن.

وفي مؤتمر صحافي، أكد برايس متحدث الخارجية الأمريكية، أن المبعوث الخاص ليندركينج، يعمل بشكل وثيق مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة مارتن جريفيثس، وهو بذلك يهدف إلى دعم عمل المبعوث الخاص للأمم المتحدة.

وفي ردٍ على سؤال عن موعد عودة المبعوث الأميركي، قال برايس، إنه لا علم لديه عن أي تفاصيل مؤكدة حول المدة التي سيبقى فيها المبعوث الخاص في المنطقة، مضيفاً: «لكن سواء كان في المنطقة أو إذا عاد إلى هنا، فسيظل مشاركاً في هذا العمل المهم».

وخلال زيارته الثانية إلى المنطقة منذ أن تم تعيينه في منصبه، زار ليندركينج عواصم خليجية، والتقى في زيارته الثالثة للرياض مسؤولين يمنيين وسعوديين، كما زار مسقط والتقى هناك، وفقاً لتسريبات «رويترز»، وفداً حوثياً نهاية الشهر الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى