الصحة بلودر تطالب بحماية منشآت المنظمات الإنسانية

> لودر «الأيام» خاص:

> أكد مصدر بمديرية لودر بأبين، اليوم الأربعاء، أن اعتداءات طالت منظمة الإنقاذ الدولي (IRC) أدت إلى إغلاق مقر المنظمة، وتوقف أعمالها الإنسانية، فضلا عن تعرض طاقم منظمة الإنقاذ أواخر فبراير، لتقطع مسلح، وتهديد من مجهولين.

وبهذا الشأن، رفع مديرا مكتب الصحة، ومستشفى محنف بمديرية لودر رسالة مناشدة إلى كل من محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين، والأجهزة الأمنية بالمحافظة، ومدير مكتب الصحة بالمحافظة د. جمال الذيب، ومدير عام مديرية لودر عوض علي النخعي، تطلب منهم حماية منظمة الإنقاذ الدولي (IRC) في مديرية لودر وتوفير الحماية اللازمة لها لضمان استمرار عملها.

وقالوا، في رسالة صحفية، إن لجنة الإنقاذ الدولي تعمل في مديرية لودر منذ العام 2013، ولها تدخلات في عدد من المناحي الصحية، وأسهمت إسهاماً كبيرا في خدمة العمل الصحي في المديرية ومناطقها المترامية الأطراف، من خلال العيادة المتنقلة والنزول الميداني لفرقها في المديرية.

وأضافوا أن توقف لجنة الإنقاذ الدولي في مناطق لودر سيعطل كثيرا من المشاريع الصحية التي كانت تعمل تحت إشراف لجنة الإنقاذ الدولي وبتمويل مباشر منها، فضلا على عملها في مستشفى لودر من خلال إعادة تأهيل قسم الطوارئ التوليدية الذي تم التعاقد مع المقاول على العمل فيه، وتوقف لجنة الإنقاذ هو توقف العمل تماماً.

وأردفوا القول: نأمل من الجميع استشعار توقف عمل أي منظمة في لودر ومناطقها، وما سيترتب عليه من تعطل للكثير من الأعمال الصحية وكثير من العمال الذين كانت تحتويهم لجنة الإنقاذ الدولي من خلال عملها في مناطق مديرية لودر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى