مقتل 15 عسكريا و3 أطفال في قصف حوثي على مدرسة بتعز

> تعز «الأيام» خاص

> سقط 35 جنديا على الأقل من قوات محور تعز بين قتيل وجريح، أمس الأحد، إثر استهدافهم بصاروخ أطلقه الحوثيون على ثكنة عسكرية داخل مدرسة حكومية في منطقة الكدحة بالريف الغربي لتعز.

وقالت مصادر «الأيام» إن الحوثيين قصفوا بصاروخ مدرسة طارق بن زياد في منطقة الكدحة التي كانت قوات المحور قد سيطرت عليها الجمعة الماضية قد أسفر عن سقوط 15 جندياً قتيلاً و19 جريحاً في إحصائية أولية غير رسمية.

وخصصت قيادة محور تعز مدرسة طارق بن زياد معسكراً مؤقتاً للجنود، ونشر إعلام المحور قبل أيام صوراً لاجتماع قيادات عسكرية داخل المدرسة.

وحتى وقت متأخر مساء أمس، لم تعلن قيادة المحور عن عدد الضحايا في صفوف الجنود أو عن سقوط قيادات عسكرية في الهجوم.

ويأتي قصف الحوثيين بعد أيام من إعلان قوات المحور عن سيطرتها على مناطق واسعة في الريف الغربي بمديرية مقبنة وجبل حبشي المتجاورتين.

وفي تطور للقصف نقلت وكالة رويترز عن سكان، أن القصف الحوثي أسفر كذلك عن مقتل ثلاثة أطفال كانوا في مكان قريب.

وقال الساكنون لرويترز: إن الأطفال، وهم شقيقان وأحد أقاربهما، كانوا في الجوار عندما أصاب الصاروخ المدرسة في منطقة الكدحة غرب محافظة تعز.

على صعيد ميداني آخر، دكت القوات المشتركة بالساحل الغربي تعزيزات حوثية في مقبنة غرب تعز أمس.

وقال مصدر عسكري لموقع ألوية العمالقة: إن معارك عنيفة اندلعت بين القوات المشتركة وجماعة الحوثي في جبهة مثلث البرح وجبال رسيان، وتكبدت خلالها الجماعة الحوثية خسائر فادحة في العتاد والأرواح.

وأضاف المصدر أن مدفعية قوات اللواء الرابع عشر عمالقة واللواء 22 مشاة دكت تعزيزات عسكرية حوثية في أطراف مدينة البرح، وتمكنت من تدمير أطقم محملة بعشرات المسلحين الحوثيين ومعدات عسكرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى