قائد الأمن الخاصة بأبين لـ«الأيام»: نطالب وزير الداخلية بصرف مرتباتنا عبر وكالات الصرافة

> زنجبار «الأيام» خاص

> قال قائد فرع وحدات الأمن الخاصة بأبين الرائد محمد مكشم، أمس الأربعاء، لـ«الأيام» إن قيادة الفرع والضباط والصف والجنود يطالبون وزير الداخلية بتحويل مرتباتهم عبر وكالات الصرافة مشددين بأن تكون عبر قائد وحدات الأمن الخاصة عدن لحج أبين والضالع اللواء فضل باعش.

وقال مكشم أن باعش هو المسؤول الأول عن هذه الوحدة الأمنية ولا نعترف بأي شخص آخر".

وتابع القول: "إن ضباط وأفراد فرع أبين عانوا ويلات العذاب جراء الخصومات التي يقوم بها قائد القوات الخاصة بأبين محمد العوبان منذ عام ووصلت إلى خصم الراتب بالكامل ولم يقدِّر الظروف التي يمر بها الجنود الذين يعيلون أسرًا هم بحاجة للرعاية والاهتمام في ظل غلاء أسعار السلع الاستهلاكية وغيرها وأصبحوا يتضورون جوعًا ولكن الجشع والفساد أعمى بصيرة العوبان".

وأضاف أن وحدات الأمن الخاصة بأبين هي قوات تابعة للأجهزة الأمنية الجنوبية وتخضع مباشرة لقائد وحدات الأمن عدن لحج أبين والضالع اللواء فضل باعش.

وحمل قائد القوات الخاصة بأبين وزير الداخلية من تبعات تحويل أو تسليم مرتبات قواته للعوبان شدد على ضرورة تحويلها عبر وكالات الصرافة من أجل أن يستلمها الجنود والضباط يدًا بيد بعيدًا عن الخصميات غير القانونية والكسب غير المشروع.

وأشار إلى أن قواته ضمن الوحدات الأمنية الجنوبية التي تتبع قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وقائدها المباشر اللواء فضل باعش، معتبرًا أن تحول مرتباتهم للفاسدين والبسط عليها دون وازع ديني أو قانوني فهذا أمر نرفضه ولن نسكت عليه.

وناشد مكشم وزير الداخلية اللواء حيدان بإنصاف قواته وصرف المرتبات عبر محلات الصرافة، لاسيما وأن مرتبات شهرين الذي تم صرفها قبل شهور لم نستلمها وتم السطو عليها من قبل المدعو العوبان الذي لا يملك أي شرعية صفة قيادة الفرع بحسب قوله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى