تنظيم القاعدة يتبنى الهجوم على القوات الجنوبية في أبين

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أعلن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب عن مسؤوليته عن هجوم إرهابي استهدف نقطة أمنية للحزام الأمني في أحور بمحافظة أبين، يوم 18 مارس الجاري. وأسفر الهجوم عن مقتل 8 جنود و 4 مدنيين أثناء مرورهم، وإصابة آخرين بينهم أطفال.

ونشرت جماعة "أنصار الشريعة"، التابعة للقاعدة، في محافظة أبين، رسماً بيانياً أعلنت فيه مسؤوليتها عن الهجوم. بحسب ما نشره الموقع الأمريكي المتخصص في الجماعات الإرهابية (SITE).

وكتبت المنظمة "اقتحام نقطة أمنية تابعة لقوات الحزام الأمني بين أحور والعرقة في أبين. أسفر الهجوم عن مقتل 8 من قوات الحزام الأمني"، فيما بقي جزء من الإعلان مظللاً.

وقالت إليزابيث كيندال، الخبيرة في شؤون الجماعات الجهادية، هذا "تذكير بأن الإرهاب نادراً ما يُهزم، بل يتم إدارته فقط".

وأضافت كيندال، في تغريدة على "تويتر"، "حتى اليوم، أعلنت القاعدة في اليمن رسمياً مسؤوليتها عن عمليتين فقط هذا العام. واليوم تبنى تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية كليهما. الهجوم الجماعي الذي وقع الأسبوع الماضي على القوات الجنوبية بالقرب من أحور بأبين. هجوم على الحوثيين في مكيراس بالبيضاء يوم الأحد الماضي".

وعلى خلفية هذه الهجمات الدامية، دعا المجلس الانتقالي في اليمن "التحالف الإقليمي والدولي لمكافحة الإرهاب إلى تقديم الدعم اللازم لمواصلة حربنا المشتركة ضد الإرهاب وجماعاته وتطهير عدن والجنوب بشكل عام من خلاياه الإجرامية".

ويوم أمس الأول، نظّمت قوات الحزام الأمني الموالية للمجلس الانتقالي الجنوبي عرضاً عسكرياً في أبين.

وقال عبد اللطيف السيد قائد قوات الحزام الأمني في أبين "هذا العرض يمثّل تمهيداً لتطهير أبين من الإرهاب، ورسالة لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي بأننا جاهزون".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى