انتقالي شبوة: سلطة الإخوان تقمع الاحتجاجات السلمية الرافضة لغلاء المعيشة

> عتق «الأيام» خاص

> وقفت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة، في اجتماعها، أمس السبت، بمدينة عتق، أمام الأوضاع الراهنة التي تشهدها المحافظة والجنوب بصورة عامة.

وفي الاجتماع الاستثنائي الذي ترأسه علي أحمد الجبواني رئيس الهيئة، عبَّرت الهيئة عن أسفها لضعف أداء ودور حكومة المناصفة في القيام بواجبها تجاه ما يحدث في شبوة وما يعانيه أبناؤها جرَّاء استمرار أساليب القمع والاعتقالات والانتهاكات بحقهم على يد مليشيات السلطة الإخوانية، ومنعها بقوة السلاح مؤخرًا الاحتجاجات الشعبية السلمية الرافضة لغلاء أسعار المواد الغذائية والمشتقات النفطية والمنددة بسياسة الفساد والعبث بالمال العام.

وأكد الجبواني على أهمية تكثيف الجهود التي من شأنها تعزيز البناء التنظيمي للمجلس بالمحافظة، وعلى ضرورة التنسيق العملي والجاد مع القوى والمكونات الجنوبية في المحافظة لتوحيد الصف والتكاتف، ورفض كل السياسات المعيقة لتنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض لما تشكله من خطر يهدد مستقبل شبوة ووحدة نسيجها للسيطرة على خيراتها ومقدراتها.

وفي الجانب الصحي، ناقش اجتماع الهيئة خطر انتشار فيروس كورونا في معظم المديريات بشكل كبير ومخيف، في ظلّ تردي الخدمات الصحية وغياب شبه تام لدور سلطات المحافظة في مواجهة الوباء القاتل، على الرغم من الإمكانات المتوفرة لديها والتي تهدر في أمور بعيدة عن خدمة المواطن، وبهذا الصدد كلّف الاجتماع رئيس اللجنة الطبية بقيادة المجلس بالمحافظة وضع خطة عاجلة للمساهمة في تقديم بعض المساعدات الطبية الضرورية مع القيام بحملة إعلامية توعوية للوقاية من تفشي الوباء.

هذا وقد تحدث عدد من أعضاء الهيئة التنفيذية في الاجتماع عن عدد من القضايا المتعلقة بعمل المجلس والهادفة إلى تعزيز آفاق العمل في الفترة القادمة.

وقد خرجت الهيئة التنفيذية في ختام اجتماعها بعدد من القرارات والتوصيات اللازمة حيال عدد من القضايا ذات الصلة بدور ونشاط القيادة المحلية للمجلس في مختلف الجوانب وبما يتعلق بالشأن المحلي العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى