إنشاء محطة بسعة 20 ميغا بالمكلا وسفلتة طريق العبر صافر

> المكلا «الأيام» خاص:

> التقى محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، اليوم الأحد، بالمكلا الخبراء الأسبان المساهمين في تركيب مصنع الوطنية لتعليب وتغليف الأسماك بالشحر، بحضور نائب رئيس مجلس إدارة المصنع أسامة محمد البكري، ومدير المصنع د. أحمد سالم باريان.
وأشاد محافظ حضرموت بجهود الخبراء الأسبان واستكمالهم لكافة أعمال التركيب بالمصنع، مؤكدًا دعمه للاستثمار والمستثمرين في المحافظة، بما يعود بإحداث تنمية مستدامة وتوفير فرص عمل للشباب والحد من البطالة.

وأوضح المحافظ البحسني أن اليمن تمر بظروف صعبة جراء الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي الانقلابية، إلا أن محافظة حضرموت التي تشكل ثلث مساحة اليمن تنعم بالأمن والأمان والاستقرار والتنمية وتمتلك ثروة سمكية جديرة بالاستثمار فيها، متطرقًا إلى أهمية افتتاح مطار الريان الدولي لسهيل تنقّل المستثمرين والخبراء الأجانب.

واستمع المحافظ البحسني من نائب رئيس مجلس الإدارة ومدير عام المصنع، إلى شرح مفصل حول استكمال أعمال التركيب للمصنع بنسبة إنجاز تجاوزت الـ 95 %، ومن المتوقع أن يدشن العمل فيه عقب عيد الفطر المبارك، ويوفر فرص عمل لنحو 500 شاب وشابة.
وعلى صعيد المشاريع التنموية، وقع محافظ حضرموت، اليوم بالمكلا، عقد شراء طاقة جديدة بقدرة 20 ميغا واط، مع شركة الأمانة، بتمويل من السلطة المحلية.

وستعمل المولدات التي سيتم تركيبها في محطة الريان المركزية خلال الأسبوعين إلى الثلاثة الأسابيع القادمة على تحسين خدمة التيار الكهربائي للمواطنين خلال الصيف القادم.
وفي سياق آخر، التقى محافظ حضرموت اليوم بالمكلا، مبارك عبدالله الصيعري، مدير شركة المقاولات الموكلة بتنفيذ مشروع سفلتة الطريق الرابط بين العبر إلى خط صافر، للتعرف على تحضيرات الشركة لتوفير الآلات والمعدات وتركيب الكسارة والخلاطة، وبدء العمل في تنفيذ المشروع عقب شهر رمضان.
أكد المحافظ البحسني أن حضرموت قادمة على مشاريع واستثمارات كبيرة عبر البرنامج السعودي وبتمويل من السلطة المحلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى