​إشهار تجمع وطني يهدف لتمكين وحماية المرأة وانتزاع حقوقها

> عدن «الأيام» خاص

>
​نظم التجمع الوطني لتمكين المرأة، حفل إشهاره، اليوم الثلاثاء، بقاعة سبأ بالعاصمة عدن، بحضور وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان أحمد عمر عرمان.

ويهدف التجمع الوطني لتمكين المرأة، لانتزاع حقوق المرأة على كافة الأصعدة وعلى رأسها السياسية، ومفاصل السلطة والقرار، إضافة لحماية المرأة من العنف الموجه ضدها، خصوصًا في ظل الحرب التي تعيشها البلد، والمرأة هي أكثر المتضررين فيها.

وخلال حفل الإشهار قدم أحمد عمر عرمان وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان كلمة أكد فيها أن هذا العام سنطلق عليه عام لتمكين المرأة ضمن الأنشطة لكل منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية، مشيدًا بتضحيات المرأة خصوصًا خلال الخمس السنوات الأخيرة وتحملها للكثير من المسؤوليات.


وأوضح وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان: أنه خلال الفترة من عام 2015- 2020، قُتلت أكثر من 1000 امرأة أثناء الحرب وتعرضت للاعتقال 1440 امرأة، وأصيبت وتعرضت أكثر من 1800 امرأة للانتهاك بشكل مباشر، إضافة إلى الانتهاكات غير المباشرة التي تعرضت لها.

وكانت قد سبقتها كلمة الافتتاحية نوري نبيه حسين رئيس الهيئة الإدارية للتجمع الوطني لتمكين المرأة أكدت أن التجمع الوطني لتمكين المرأة لا يتبع أي جهة أو حزب. وأضافت: "كنا نأمل بتحقيق العدل والمساواة في التوزيع العادل للقرارات والمناصب الحكومية بين الرجل والمرأة في ظل الدولة المدنية الحديثة لكن فوجئنا بإقصاء المرأة من القرارات الجديدة وإبعادها من مراكز صنع القرار.

وأكدت نوري حسين أن المرأة تعاني من الإقصاء والتهميش في الوطن عامة وفي عدن خاصة، موضحة أن التجمع الوطني لتمكين المرأة يهدف إلى حصول المرأة على حقوقها التي كفلها الدستور والقانون وكل الأنظمة العالمية.
وتابعت أن التجمع سيكون حاملًا لقضية حقوق المرأة لحصولها على قراراتها في المناصب ورفع المظالم عنها وذلك بالتحرك المجتمعي للجهات المعنية وتوجيه رسائل عبر التواصل والإعلام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى