​مراكز الكلى بسيئون تتسلم أدوية لـ500 مريض

> سيئون «الأيام» خاص

>
قدمت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، أدوية طبية لمراكز الغسيل الكلوي بحضرموت، تقدر قيمتها بأكثر من 100 مليون ريال يمني، شملت 48,335 عبوة من الاريثروبيوتين والهيبارين منها 27,235 عبوة من الاريثروبيوتين و21,100من الهيبارين.


وثمَّن مدير عام مكتب الصحة د. هاني خالد العمودي جهود منظمة الصحة العالمية على دعمها المتواصل في دعم القطاع الصحي بالمحافظة، ومنها المراكز التخصصية، مشيرًا إلى أن هذه الدفعة من الأدوية ستسهم في استمرارية عمل مراكز الغسيل الكلوي على تقديم خدماتها بالمجان لمرضى الفشل الكلوي بالمحافظة والمحافظات المجاورة.


وناشد د. العمودي المنظمات الدولية والمانحة على دعم القطاع الصحي في المحافظة بعلاجات وأدوية الأمراض المزمنة، لا سيما في الظروف الراهنة التي تعيشها البلاد.

وأوضح مدير عام مراكز الكلى بحضرموت مساعد برويشد بأن مادة الاريثروبيوتين التي تستخدم لزيادة نسبة الدم، ومادة الهيبارين التي تستخدم لسيولة الدم لمرضى الفشل، تعد أكثر استهلاكًا وشراءً لمراكز الغسيل، وأكثر استهلاكًا للمرضى المترددين على خدمات مراكز الغسيل في سيئون والقطن، الذي سيستفيد منها أكثر من 500 مريض في مركز الغسيل بالمحافظة.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى