قمع الغلاء يقتل مواطنا.. محافظ حضرموت يشكل لجنة للتحقيق في أحداث ميفع

> المكلا «الأيام» خاص

> قال شهود ومصادر محلية أن قتيلًا على الأقل سقط برصاص حُرَّاس محافظ حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني، أمس الثلاثاء، في مدينة المكلا عاصمة المحافظة الغنية بالنفط أثناء تعبيرهم عن غضبهم من تردي الأوضاع الخدمية والاقتصادية لكن مكتب المحافظ نفى لاحقًا تلك التقارير وأعلن تشكيل لجنة للتحقيق فيما شهدته المدينة من أحداث أمس.

وأضاف أن حُرَّاس المحافظ البحسني أطلقوا الرصاص مباشرة على محتجين قطعوا الشارع في منطقة ميفع غرب مدينة المكلا، الذين خرجوا احتجاجًا على تدهور الأوضاع المعيشية والخدمية في المدينة. وكان المحتجون يلوحون بأكياس مواد غذائية فارغة كـ(الأرز والدقيق والسكر) وآخرون يرفعون صفائح زيت الطبخ وقنينات المياه الفارغة.


وقال شهود عيان أن جنود الحراسة فتحوا نيران أسلحتهم مباشرة على عشرات المحتجين المتجمعين وسط الشارع محاولين قمع الاحتجاج الشعبي ما أدى إلى إصابة 10 على الأقل أحدهم حالته خطرة، لكنه توفي لاحقًا أثناء محاولة إسعافه.

وأكد مسؤول محلي للصحيفة أن القتيل يدعى عوض أحمد باخميس.

كما حصلت «الأيام» على أسماء المصابين وهم: عبدالله أحمد عرفه باداكي، عبدالقادر مبروك رمضان، قاسم جمال السعدي، ناصر سعيد بارميل، قاسم صالح عمر بارميل، وجدان يسلم باعومي، عبدالله جماع الميدعي، وعبدالله سعيد اللحجي.


وفي وقت متأخر، مساء أمس، أصدر المكتب الإعلامي لمحافظة حضرموت بيانًا نافيًا بلسان مصدر مسؤول بالسلطة المحلية الأنباء التي ترددت من بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، بأن حراسة المحافظ اللواء فرج البحسني قامت بإطلاق النار على مواطني مدينة ميفع بمديرية بروم ميفع أمس.

وأوضح البيان "أن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني قد قام صباح أمس بزيارة لمعسكر الحمراء وعاد في تمام الساعة الـ10 صباحًا إلى مدينة المكلا، ولم تقم حراسته بإطلاق أي نار على المواطنين، وما تردد عن إطلاق نار من حراسة المحافظ تجاه المواطنين لا أساس له من الصحة".

وأشار البيان إلى أن محافظ حضرموت وجه بتشكيل لجنة للتحقق في الأحداث التي شهدتها مدينة ميفع أمس والتحقيق في ذلك على وجه السرعة.

كما أجرى المحافظ البحسني اتصالات بمدير عام مديرية بروم ميفع والعقلاء والمشايخ والوجهاء بالمديرية، للاطمئنان على أوضاعهم بحسب إفادة البيان الذي طالب بتوخي وتحري الدقة عند نشر أي خبر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى