المبعوث الأمريكي لليمن يعود إلى الرياض ويجتمع بوزير الخارجية

> «الأيام» غرفة الأخبار

> ذكرت وكالة سبأ نسخة الشرعية أن وزير الخارجية في حكومة المناصفة د. أحمد عوض بن مبارك اجتمع، أمس الثلاثاء، مرة أخرى بالمبعوث الأمريكي إلى اليمن تيموتي ليندركينج لبحث جهود السلام لإنهاء الحرب في اليمن بعد 7 أعوام من استمرارها.

وكان المبعوث الأمريكي عاد إلى الرياض أمس قادمًا من مسقط الذي تواجد فيها الاثنين والتقى بالوفد المفاوض لجماعة الحوثيين حيث نقل لهم مطالب الرئيس هادي فيما يتعلق ببنود المبادرة السعودية لوقف إطلاق النار.

وقالت الوكالة أن مباحثات وزير الخارجية والمبعوث الأمريكي ركزت على "الجهود المستمرة لإحلال السلام في ضوء مباركة الحكومة اليمنية للمبادرة السعودية ولجهود المبعوث الأممي الهادفة للتوصل لسلام مستدام مبني على المرجعيات الثلاث".

وتناول الوزير بن مبارك الجرائم والانتهاكات المتواصلة للحوثيين في مأرب وقصفها لمخيمات النازحين والأحياء السكنية في الوقت الذي يبذل المجتمع الدولي جهودًا لوقف إطلاق النار والتخفيف من الأزمة الإنسانية، مؤكدًا أن هذه الأعمال الإجرامية تتناقض مع ما تروج له عن رغبتها بإنهاء الحرب.

وقال بن مبارك أن الاستعداد للسلام يتطلب التخلي عن العنف واحترام حياة الناس الذين تتاجر المليشيات بمعاناتهم طبقًا للوكالة.

من جانبه أكد المبعوث الأمريكي على ضرورة إيقاف الهجمات من أجل التقدم نحو الحل السياسي وإنهاء الحرب ومعالجة تبعات الأزمة الإنسانية في اليمن، وجدد التأكيد على موقف بلاده الثابت تجاه اليمن وحكومته الشرعية ودعمها لأمن واستقرار ووحدة اليمن، ولكل الجهود المبذولة والرامية لتحقيق الأمن والاستقرار حسب تقرير وكالة سبأ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى