​حريق يقضي على مساحات شاسعة للرعي في يهر يافع

> يهر «الأيام» خاص

>
​أوضحت مصادر محلية بمديرية يهر بلحج، اليوم الأربعاء، أن الحريق الذي شب  اليوم الأربعاء في مناطق الرعي بجبل حريضة بدأ يتلاشى ويخمد تدريجيا، بعد أن تعرضت مساحات واسعة من المراعي للحريق، وصلت بعضها إلى تخوم بعض القرى بسبب قيام أحد الأشخاص بحرق جزء من الأعشاب اليابسة، مما أدى إلى انتشار الحريق.

 وقال رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية يهر يافع، غالب الحربي، في تصريح لوسائل الإعلام، إن الحرائق اندلعت في أعلى جبال يهر يافع منطقة حرظة لأسباب غامضة وامتدت إلى جبال رادع وضبكان. وبداء الحريق، تقريبا، الساعة الواحدة ظهر أمس الأول الثلاثاء، وكان بشكل خفيف، وتوسعت  النيران بعد مغرب نفس اليوم، وشمل مساحة واسعه في أعالي الجبال والشعاب نظرا لجفاف المنطقة المليئة بالأشجار والأعشاب.
وأشار إلى أن الحريق تسبب في إحراق عدد من أشجار البن والقات بتلك الجبال وحالة بالهلع بين المواطنين.

وأشار إلى انطفاء النيران مساء أمس، موضحا أن الحريق استمر 24 ساعة بشكل متقطع، لافتا إلى عدم وجود خسائر كبيرة جراء الحريق الذي شب في الجبال الشاهقة والوعرة، وليس فيها سكان، وتبعد عن عاصمة مديرية يهر تقريبا كيلومترا واحدا.

وأكد رئيس انتقالي يهر أنه تم توجيه مناشدة أمس الأول الثلاثاء، عقب اندلاع الحرائق في المنطقة، إلا أنهم لم يجدوا من يسمعهم، موضحا أن الحريق لم يقضِ على أشجار البن في الوادي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى