تشييع قتيل احتجاجات بروم.. غضب وهتافات تطالب بمحاكمة ورحيل محافظ حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص

> الآلاف يشيعون قتيل احتجاجات بروم عوض باخميس
> شهدت مديرية بروم ميفع غرب مدينة المكلا عاصمة حضرموت، أمس الجمعة، مراسم تشييع ودفن جثمان قتيل التظاهرة التي شهدتها المديرية الثلاثاء الماضي احتجاجاً على الغلاء وتدهور الأوضاع المعيشية وسوء الخدمات، حيث جرى نقل جثمان القتيل في موكب جنائزي مهيب شارك فيه آلاف المواطنين، ثم تحولت الجنازة إلى تظاهرة غاضبة.

الآلاف يشيعون قتيل احتجاجات بروم عوض باخميس
الآلاف يشيعون قتيل احتجاجات بروم عوض باخميس

وقال شهود العيان لمراسل «الأيام»: إن المشاركين في تشييع جثمان قتيل حادثة إطلاق الرصاص الحي والمباشر على تظاهرة بروم ميفع، (الشهيد عوض أحمد باخميس)، وفي لحظة غضب بعد عصر أمس، اعترضوا على وجود مندوبين أرسلتهم قيادة المحافظة لمرافقة الجثمان والمشاركة في مراسم الدفن فتم طردهم ومعهم رئيس اللجنة المجتمعية بالمديرية محمد بامطروح الرميلي، الذي تعرض للضرب من قبل جموع المشيعين وهم يهتفون بغضب (الدم ليس للبيع يا ك....)، و (لا تصالح، لا تصالح)، و(محاكمة ورحيل البحسني مطلب شعبي) و(ارحل يا بحسني).


وأوضح مراسل الصحيفة أن بامطروح تم تخليصه من أيدي الأهالي بصعوبة، وجرى نقله إلى المكلا على أحد الأطقم الأمنية، لافتين إلى أن غضب الأهالي من رئيس اللجنة المجتمعية في المديرية، محمد بامطروح يأتي بسبب تصريحاته التلفزيونية، وحديثه مع الجرحى أثناء زيارته لهم برفقة عدد من القيادات العسكرية.

وأفاد شهود العيان، أن بامطروح خلال تلك الزيارة هدد الجرحى الذين كانوا في حكم الأسرى لدى أجهزة الأمن، وطالبهم بالاعتذار وتوجيه الشكر للمحافظ، مقابل مبلغ 500 ألف ريال تم صرفها لكل جريح.

المشاركين في تشييع جثمان قتيل حادثة بروم
المشاركين في تشييع جثمان قتيل حادثة بروم

وكان أهالي وأبناء ميفع قد أعلنوا مساء أمس الأول الخميس مواصلتهم التظاهر السلمي حتى تحقيق مطالبهم وتطبيق القصاص العادل بحق القتلة اللذين أطلقوا الرصاص على المتظاهرين سلمياً.

وفي بيان وزعوه قالوا: "لا مكان للخونة بيننا، إن من ظهروا في شريط الفيديو لا يمثلونا وإنما يمثلون أنفسهم، ونحن نستنكر هذا العمل الجبان الذي قاموا به بتوجيه الشكر للشخص الذي قتلهم ونغص معيشتهم".

وأضاف البيان: "إن أبناء ميفع ما زالوا صامدين وثابتين على مطالبهم، ونحن نستنكر هذا العمل الجبان وندينه ونطلب من شباب ميفع الخروج إلى مظاهرة سلمية داخل ميفع دون قطع الخط، والتجمع في الساحة العامة رافعين شعارات تندد بالاعتداء الغادر والجبان الذي تسبب بمقتل الشهيد عوض باخميس".

وتابع البيان:"إن أبناء ميفع قالوا كلمتهم، ولا تحصر كلمتهم عند شخص أو قبيلة أو فرد، وإنما هي مطالب الشعب والأرض والإنسان، والتنازل عن هذه المطالب هو تنازل عن الحياة والكرامة والحرية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى