رصاص ونيران غضب لانقطاع الكهرباء بالمكلا

> المكلا «الأيام» خاص

> رصاص ونيران وحجارة في مواجهة غضب انقطاع الكهرباء بالمكلا
> قطع عشرات المحتجين، أمس الأحد، طرقات مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، وأوقفوا حركة المركبات عن أهم الشوارع فيها، تعبيراً عن استمرار غضبهم واحتجاجهم على تدهور الخدمات وفي مقدمتها انهيار الكهرباء، حيث أمست المدينة ومعظم مدن الساحل في ظلام دامس بعد خروج محطات التوليد عن الخدمة بسبب نفاد الوقود في المحافظة التي تشكل أكبر إنتاج نفطي في اليمن.

وقال شهود عيان ومراسل «الأيام» إن المحتجين أحرقوا إطارات السيارات وسط عدد من الشوارع، وسدوا مداخل بعض الأحياء بالأحجار، ما تسبب بشلل واسع في الحركة المرورية وسط مدينة المكلا.

المحتجون يحرقون إطارات السيارات وسط عدد من الشوارع المكلا
المحتجون يحرقون إطارات السيارات وسط عدد من الشوارع المكلا
وكان محتجون شبان قد قطعوا في وقت متأخر مساء السبت الطريق الرئيس بمنطقة ديس المكلا أمام حركة مرور الشاحنات حتى تكدست العشرات منها.

وقال سكان وشهود: إن قوات عسكرية أطلقت الرصاص الحي بكثافة وعشوائية لتفريق جموع من المحتجين الغاضبين بسبب انهيار تام لمنظومة الكهرباء في مدن ساحل حضرموت منذ مساء أمس الأول السبت.

وقال شهود إن هناك أنباء عن وقوع إصابات منهم مواطن كان داخل مسجد بازرعة في حي السلام، لكن مراسل «الأيام» لم يؤكد هذه المعلومات، وأضاف الشهود أن قوات أمنية لاحقت المحتجين في أزقة المدينة.


وتعيش مدينة المكلا وباقي مدن الساحل أزمة في توليد الكهرباء منذ أيام، وبلغت ساعات الانقطاعات أكثر من 16 ساعة يومياً وسط موجة حرٍ تشهدها تلك المدن.

ومساء أمس الأول قالت مؤسسة الكهرباء في ساحل حضرموت: إن سبب الانطفاء يعود لشحة الوقود دون مزيد من التوضيح عن أسباب هذه الشحة.

وكانت مدينة بروم قد شهدت الأسبوع الماضي أسوأ احتجاجات تعرفها المحافظة رفضاً لتردي الخدمات والغلاء ما أدى إلى صدامات، حيث حاولت مع قوات أمنية وعسكرية فض الاحتجاج الذي أسفر لاحقاً عن سقوط قتيل برصاص تلك القوات، وشيع القتيل الى مثواه يوم الجمعة.

وفي  وقت متأخر مساء أمس افادت مصادر محلية ان الاحتجاجات تصاعدت في الليل وان المحتجون طوقوا ميناء المكلا وأغلقوه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى