عدن بلا كهرباء والمسئولون يصرون على الفشل والفساد

> عدن «الأيام» خاص

> مدير كهرباء عدن يخرج بتصريح يتيم لمواجهة الغضب الشعبي
> خرج مدير عام مؤسسة كهرباء عدن مجيب الشعبي، أمس الأحد، بتصريح يتيم محاولاً توضيح وتبرير الأزمة التي تعيشها العاصمة عدن من سوء تدهور الخدمة التي باتت تخنق الناس بدلاً من إسعادهم والتنفيس عن معاناتهم من حرارة الطقس.

وأكد الشعبي في تصريح وزعه على وسائل الإعلام أمس استعداد إدارته لربط المحطات الجديدة بطاقة قدرها (50) ميجاوات التي قال: إن عقودها وقعتها الإدارة الذاتية للمجلس الانتقالي الجنوبي سابقاً بالمنظومة قبل شهر رمضان المبارك، لكنه أرجع تأخير عملية الربط "إلى قصور في عمل الشركة المنفذة"،.

وأضاف الشعبي أن المؤسسة -تنفيذاً لتوجيهات محافظ عدن أحمد لملس- باشرت ربط محطتي الحسوة وحجيف ومتبقى محطة ملعب 22 مايو، موضحاً عقد اجتماع لاستكمال الربط الخميس الفائت، لكن الشركة المنفذة تغيبت عنه برغم حضور ممثل المجلس الانتقالي الخضر الميسري.

وطالب الشعبي محافظ عدن بالضغط على الشركة المنفذة للجلوس مع إدارة الكهرباء واستكمال عملية الربط.

وأفاد مدير مؤسسة كهرباء عدن أن الاتفاق على تشكيل فريق مختص من كهرباء عدن والشركة المنفذة لمحطات 50 ميجا وات قد سبق، لاستكمال ربطها بالشبكة العامة، مشيراً إلى عقد هذا الفريق أول اجتماعاته الإثنين الماضي.

وقال الشعبي: إن ممثل الشركة التزم بتوفير كافة النواقص، ومنها أوراق المنشأ والكتالوجات وبيانات الفحص وإكمال بعض التجهيزات، وخاصة خزانات الوقود سعة 50 طناً مترياً من الديزل، وإقرار آلية عمل مزمنة.

جاء تصريح الشعبي وسط تدهور مستمر في وضعية خدمة الكهرباء بعدن، حيث بلغت ساعات الانطفاءات 16 - 17 ساعة يومياً، فيما تعالت أصوات المواطنين ضد قيادة المؤسسة، وطالبوا بمحاسبتها واستقالتها فوراً، وخلا تصريحه من أي معلومات وتعليقات إضافية.

وأمس أعلنت محطات التوليد في عدن عن انخفاض جديد محتمل تشهده المدينة بسبب نفاد الوقود.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى