محافظ مأرب: كسرنا عنجهية الحوثيين والوضع العسكري في مصلحتنا

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أكد محافظة مأرب، اللواء سلطان العرادة، أن الوضع العسكري "ماضٍ في مصلحتنا"، وقال إن "المقاومة والقبائل يسطرون اليوم تاريخاً مشرّفاً بتضحيات كبيرة من أعز رجال وشباب اليمن".

وتحدث العرادة في حوار مع صحيفة "عكاظ" نشرته أمس الأحد بالوقت الذي تزداد فيه وتيرة المعارك، حيث يحاول الحوثيون اقتحام مركز المحافظة للسيطرة على أهم حقول النفط والغاز في شمال البلاد، وبدأ الحوثيون هجومهم على مأرب مطلع فبراير الماضي وما زالوا حتى أمس ولم يحققوا أي تقدم ملموس، كما تحقق القوات التابعة للشرعية تقدماً باتجاه استعادة صرواح المدينة القريبة من مركز المحافظة مأرب.

وأكد العرادة أن جميع محاولات الحوثيين فشلت، وأن إلى الآن تم كسر عنجهية هذه المليشيات، وتالياً سنشهد هزيمتها بإذن الله، حسب قوله.

عن جريمة تجنيد الأطفال من قبل الحوثيين، قال محافظ مأرب إن لديهم "مراكز إعادة تأهيل الأطفال الأسرى المجندين من قبل المليشيات، والمنظمات الدولية والمحلية والإعلام الدولي والمحلي يزُورون هذه المراكز باستمرار".

وأضاف: نحن نحرص على هؤلاء الأطفال لأنهم أبناؤنا، لأنهم أطفال وأبناء اليمن، واليمن يحتاج إليهم مستقبلاً لبنائه، أما المليشيات فهي زائلة.

وأكد العرادة وجود "قتلى أجانب من حزب الله" في صفوف الحوثيين، مشيراً إلى "وجود دور لخبراء إيرانيين وسوريين ولبنانيين وجنسيات أخرى أيضاً تدعم الحوثيين بالتدريب والخبرات القتالية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى