​المكلا تعتزم استقدام شركة كورية لإنشاء محطة كهرباء

> المكلا «الأيام» خاص

>
​أشارت السلطة المحلية بساحل حضرموت، في اجتماعها، أمس، بالمكلا، إلى عزمها استقدام شركة كورية جنوبية لإنشاء محطة غازية بقوة 300 ميجاوات في ساحل حضرموت في المرحلة الأولى مع الخط الناقل.

وفي الاجتماع، الذي ترأسه وكيل أول محافظة حضرموت عمرو بن حبريش، جرى مناقشة المشكلات التي تواجه عمل فرع مؤسسة الكهرباء وأسباب الانقطاعات المستمرة للتيار الكهربائي، ووضع المعالجات لها.

واستعرض الاجتماع، الذي ضم وكلاء المحافظة والمسؤولين في مكاتب المالية والشؤون القانونية وشركة النفط والأجهزة العسكرية والأمنية، ومختصين في فرع المؤسسة وإدارة التوليد والطاقة المشتراة، أسباب انقطاع التيار الكهربائي جراء نقص الوقود المشغل لمحطات التوليد الكهربائي، ومقترحات المعالجة لتجاوز هذه الانقطاعات، نظرًا لزيادة الطلب على خدمات الكهرباء والتوسع العمراني والسكاني الذي طرأ على مناطق ساحل حضرموت.

ووجّه بن حبريش بوضع خطوات عملية عاجلة للوصول إلى حلول للمشكلات الحالية للكهرباء وانقطاعها المستمر، ومنها توفير الوقود لمحطات التوليد، واتخاذ إجراءات فنية تضمن الاستفادة المثلى من محطة كهرباء الفقيد عوض السقطري، وتشغيلها بطاقاتها الإنتاجية الكاملة لتغذية مدينتي الشحر وغيل باوزير والمناطق المجاورة لهما بالكهرباء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى