مدير التأمينات لـ«الأيام»: الأزمات السياسية عرقلت خططا تطويرية العام الماضي

> عدن «الأيام» مشتاق عبدالرزاق

> صرح، أمس السبت لـ«الأيام»، المدير العام للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في عدن، أحمد صالح سيف، بأن لدى إدارته خطة تطويرية للعام الجاري 2021م، تتضمن تحقيق جملة من الأهداف والمهام، أبرزها توسيع نطاق التغطية التأمينية، وتجديد خدمات التأمين للجمهور، وتنمية الموارد المالية للمؤسسة، ومواصلة نشاطها بتقديم الخدمات التأمينية للمُؤمَّن عليهم وللمتقاعدين، والعمل على نشر الوعي والثقافة التأمينية بين أوساط المتعاملين مع المؤسسة والمجتمع عمومًا.

وقال مدير عام مؤسسة التأمينات :"هذه الخطة الطموحة كنا نعتزم تنفيذها خلال العام الماضي2020م، غير أن المؤسسة لم تتمكن حينها من التنفيذ نتيجة العديد من المعوقات ومنها الأزمات السياسية، ووقوع بعض الكوارث الطبيعية وانتشار الأوبئة بشكل غير مسبوق، واجتياح فايروس كورونا جميع دول العالم، ومنها بلادنا".

وأشار إلى أن مؤسسة التأمينات تطمح إلى أن تتاح لها الفرصة للدخول في تنفيذ مشاريع استثمارية ذات جدوى اقتصادية كبيرة، وخاصة في مجال النفط والغاز والطاقة، مؤكدا أن إعطاء المؤسسة الأولوية بهذه المشاريع سوف يمكنها من تحقيق الأهداف التي أُنشِئت من أجلها، كما سيكون لهذا النشاط أثره الإيجابي على التنمية الاقتصادية وتشغيل الأيدي العاطلة، والتخفيف من الفقر.

وعبر مدير عام مؤسسة التأمينات عن أمله في أن يكون العام الجاري 2021م حافلا بالعديد من المُنجزات في مجال العمل التأميني، وقال: "إن ذلك لن يتحقق إلا إذا تهيأت الأجواء المناسبة، وخلت من أي عوائق سواء كانت سياسية أم أمنية أم اقتصادية، أم صحية، أم اجتماعية".

ولفت إلى أن كل هذه العوامل تؤثر على العمل التأميني بشكل مباشر، أو غير مباشر، مجددا التأكيد على أن التطلُّعات والآمال المستقبلية للمؤسسة والعاملين فيها كبيرة، وهي بعيدة كل البُعد عن التجاذبات السياسية والتعيينات المناطقية" على حد تعبيره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى