الانتقالي يفرض حظر تجوال بردفان واتهامات تطال محجر العزل

> ردفان «الأيام» خاص:

> أعلن مدير عام مديرية ردفان المعين من المجلس الانتقالي الجنوبي منير فضل، اليوم السبت، حالة الطوارئ العامة، إثر اجتياح فيروس كورونا للمحافظة، وتزايد أعداد الوفيات والإصابات، حسب الأرقام الرسمية للجنة الطوارئ.

وفي اجتماع عقدته لجنة الطوارئ برئاسة مدير المديرية المعين من المجلس الانتقالي منير فضل وبحضور أعضاء اللجنة، بالتزامن مع إعلان السلطة المحلية بالمديرية المعترف بها من قبل السلطة المحلية بمحافظة لحجن، تم إعلان حالة الطوارئ وحظر التجوال في المدينة، بعد تزايد حالات الوفاة بسبب الإصابة بكورونا.

ووقفت اللجنة أمام الوضع الذي تعيشه المديرية بعد ارتفاع عدد حالات الوفيات والحالات المصابة بكورونا، وناقشت التقارير الواردة من المحجر الصحي بردفان ومستشفاها العام، وأقرت فرض حالة الحظر في المدينة اعتباراً من الساعة الـ 6 مساء اليوم السبت حتى الساعة الـ 3 من عصر اليوم الأحد، مع متابعة الحظر ومراقبة أي مستجدات قد تشهدها المديرية.

كما أقرت اللجنة نقل سوق القات إلى خارج المدينة وفقاً للآلية التي تقرها اللجنة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والحزام الأمني، وأقرت بتكليف مدير مكتب الصحة والسكان بالمديرية أوسان فضل على متابعة الاحتياجات في مركز العزل ومستشفى ردفان ورفعها بصورة عاجلة، بالإضافة إلى تشكيل فريق ولجنة إعلامية مهامها حث المواطنون على الالتزام بقرار الحظر، وتكليف مدير الأوقاف في المديرية على التواصل مع أئمة المساجد ووعظهم بضرورة الانقياد لقرار سلطة المديرية.

وجددت اللجنة دعوتها لكل أبناء ردفان إلى الالتزام بالحظر والتقيد بارتداء الكمامات ومنع التجمعات في المدينة، حرصاً على سلامة وحياة المواطنون.
وفي ذات السياق، نفى د. صالح حسن زين مدير مركز العزل الصحي بمديرية ردفان في محافظة لحج، ما تم تناقله من قبل البعض عبر شبكات التواصل الاجتماعي عن عدم استقبال مركز العزل الصحي ردفان، لحالات مشتبهة إصابتها بكورونا، مؤكداً أن هذا غير صحيح، ولا أساس له من الصحة أبداً.

وأضاف "لقد استقبلنا حالات وتلقت العلاج في المحجر، وما زلنا نستقبل حالات حتى يومنا هذا السبت الموافق 10 أبريل، مؤكداً جاهزية الكادر الصحي المناوب، في تقديم الخدمات الإسعافية، وهناك سرر وغرف مجهزة وأسطوانات أكسجين".

وتابع "إن مركز العزل الصحي الواقع بمبنى التعليم الفني والتدريب المهني بمنطقة ردفان، قد جهز بجهود حثيثة في العام الماضي 2020، وبالتنسيق مع الجهات المسؤولة في ردفان والمحافظة والمجالس الانتقالية وقيادات مجتمعية وأكاديمية، ولاقى تفاعلاً من جهات داعمة ومنها منظمة الصحة العالمية، بفكرة انطلقت من قيادات أكاديمية وشخصيات طبية، من أجل استقبال المرضى المشتبهة إصابتهم بكورونا من مديريات ردفان ويافع، ونعمل على مدار 24 ساعة ونقوم بدورنا على أكمل وجه".

ودعا مدير محجر ردفان المواطنين إلى عدم الاستهانة بمرض كورونا، وأن أي أعراض مؤشرة لفيروس كورونا، كضيق في التنفس يجب عندها التوجه إلى مركز العزل للحصول على العناية الطبية وعدم التهاون مع الوضع، لكون هناك حالة من النقص في الوعي لدى المجتمع تتمثل في التهاون، وقبل ذلك نحث المجتمع على التقيّد بالإجراءات الاحترازية الوقائية، للوقاية من هذا الوباء فالوقاية خير من العلاج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى