محافظ لحج يمهل أبناء ردفان 3 أيام لترشيح ثلاث شخصيات لإدارة المديرية

> ردفان «الأيام» خاص

> أمهل محافظ لحج أحمد عبدالله تركي في لقاء موسع، أمس الإثنين، أبناء ردفان ثلاثة أيام لرفع مقترح للسلطة المحلية في المحافظة بثلاث شخصيات لتقوم السلطة بتعيين واحد منهم مديراً لمديرية ردفان.

وجاءت هذه الخطوة لإنها الإشكاليات القائمة في المديرية بين المدير المعين من السلطة المحلية، والآخر المعين من قبل المجلس الانتقالي، والتي أدت إلى حدوث العديد من الاختلالات الإدارية والأمنية جراء تدخلات في عمل السلطة المحلية بالمديرية.


وأكد المحافظ خلال اللقاء عدم إملاء أي شروط تجاه اختيار مدير جديد للمديرية، داعياً إلى إجماع أبناء المديرية بمختلف أطيافهم على هؤلاء الشخصيات التي يتم التوافق عليها لاختيار إحدى الشخصيات لتحمل مسؤوليه مدير عام المديرية.

كما طالب محافظ لحج بعدم تدخل القيادات العسكرية والأمنية في مهام السلطة المحلية بردفان، مشيراً إلى أن استمرار تدخل تلك الجهات تدفع إلى مزيد من الإشكاليات في عمل السلطة المحلية بالمديرية.

وقال: إن المدير الحالي للمديرية مشعل الداعري لا يوجد علية أي قضايا فساد سوى مشاكل داخلية في المديرية، مؤكداً في نفس الوقت تعرضه للمحاسبة من قبل السلطة المحلية في حالة ثبوت ووجود أي شبهات فساد بالمديرية.


من جانبه، دعا اللواء محمد هيثم نائب رئيس هيئة الأركان السابق في تصريح لـ«الأيام» إلى وحدة الصف لأبناء ردفان، واغتنام الفرصة وعدم إضاعتها وحل مشاكلهم بأنفسهم واحترام الاتفاق باختيار ثلاث شخصيات من أبناء ردفان، بحسب اللقاء مع المحافظ.

وقال "لن يأتي لهم أحد من خارج المديرية ليصلح بينهم عليهم إصلاح أنفسهم بنفسهم".

وكانت السلطة المحلية قد دعت للقاء موسع لمناقشة الإشكاليات التي تواجهها مديرية ردفان في ظل التدخلات في عمل السلطة المحلية من قبل بعض القوى الأمنية، والتي أثرت على العديد من المجالات، وخاصة الصحية منها، حيث تشهد المديرية ازدياد أعداد الإصابات والوفيات بكورونا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى