الحوثيون يرفضون طلب رئيس نيابة بإحضار ممثلة محتجزة بسجن صنعاء

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
أفادت رابطة أمهات المختطفين، أن عارضة الأزياء والممثلة انتصار الحمادي، المحتجزة منذ أكثر من شهر، لدى جماعة الحوثي، بدون مسوغ قانوني، ستعرض على نيابة غرب صنعاء، للتحقيق معها في قضية ليس لها أي علاقة بها.

وأكد المحامي والمستشار القانوني خالد الكمال، عدم حضور موكلته الفنانة اليمنية انتصار الحمادي للأسبوع الثاني، رغم فتح محضر تحقيق في القضية، اليوم الأحد، بعدما تعذر هذا الإجراء الأربعاء الماضي.
وأفاد مراسل النيابة بتسليم طلب الإحضار، لكن الجهات المعنية قالت إنه "لا يتم إحضار المتهمين في شهر رمضان".

وقال الكمال إن عضو النيابة المحقق في القضية "قرر استطلاع رأي رئيس النيابة بإحالة مدير السجن المركزي للتحقيق بسبب رفضه إحضار موكلتنا انتصار مع بقية زميلاتها"، بحسب ما نقله موقع العربية نت اليوم.
وبحسب بيان الرابطة الصادر في وقت متأخر، أمس، فإنها تلقت بلاغًا، يفيد بأن الحمادي محتجزة، دون مسوغ قانوني، بسبب قضية أخرى لزميلات لها.

وأشارت إلى أن مصلحة السجون التابعة للحوثيين، لم تسمح لعائلتها، ومحاميها خالد محمد الكمال بمقابلتها، وهو ما اعتبرته الرابطة تعسفًا واضحًا، وانتهاكًا لكامل حقوقها المدنية والقانونية.
ونقلت الرابطة عن المحامي قوله: بأنه سيتم التحقيق معها وإحضارها اليوم الأحد، إلى نيابة غرب الأمانة بصنعاء.

وأعلنت رابطة أمهات المختطفين، تضمانها الكامل مع انتصار الحمادي، كما أدانت احتجازها دون مسوغ قانوني.

وحمَّلت الرابطة جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عن حياة انتصار، وجميع النساء المختطفات في سجونها.
ودعا البيان "الأمم المتحدة، وكل المنظمات الحقوقية، للسعي الجاد في الإفراج عن الحمادي، وجميع المختطفات، وإيقاف الانتهاكات، بحق النساء اليمنيات، وحمايتهن، وتمكينهن من حقوقهن".
وكان مسلحون حوثيون، قد اعترضوا طريق عارضة الأزياء، والممثلة الشابة، انتصار الحمادي (20عامًا)، وهي ذاهبة لمقر عملها في شارع حدة، بصنعاء، بتاريخ 20 فبراير 2021، واقتادوها إلى مكان مجهول.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى