غضب عارم في عدن لانقطاعات الكهرباء وفشل التحالف

> عدن «الأيام» خاص

> شهدت عدد من مدن العاصمة، أمس، غضباً شعبياً بعد أن ازدادت ساعات انقطاع التيار الكهربائي.

وقال سكان: إن ساعات انقطاع التيار الكهربائي وصلت إلى 13 ساعة على التوالي مقابل ساعة واحدة تشغيل، مع بدء خروج أغلب محطات توليد الكهرباء عن الخدمة إثر نفاد الوقود.

مصدر في مؤسسة الكهرباء بعدن أفاد أن مادة الديزل نفدت من جميع محطات توليد الكهرباء في المدينة، وهو ما أدى إلى خروج هذه المحطات عن الخدمة، فيما يستمر تشغيل التيار الكهربائي على الوقود المتبقي في محطتي المنصورة والحسوة الحكوميتين، ومحطات العليان في الشيخ عثمان والتواهي والأهرام، وهي تابعة لعدد من رجال الأعمال المحليين.

وأشار المصدر إلى أن عدم رفد مؤسسة الكهرباء بكميات إسعافية من الوقود سيؤدي إلى انقطاع شبه كامل عن مدينة عدن، إذ يقول المصدر: إن الكمية المتبقية من الوقود في محطات التوليد ستنفد بشكل نهائي خلال الساعات القادمة.


وفي الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة، قال السكرتير الإعلامي لمحافظ عدن في تصريح عام لوسائل الإعلام: إن المحافظ يجري جهوداً مكثفة لتأمين وقود محطات الكهرباء. ووفق السكرتير، فإنه تم استيفاء إجراءات سداد قيمة كمية إسعافية من الوقود، إضافة إلى استخراج تراخيص دخول الباخرة لميناء الزيت من المكتب الفني.

ويقول محمد الجنيدي سكرتير محافظ عدن: إنه لم يتبقَّ حتى الآن سوى وصول الموافقة من الشركة المالكة للشحنة من دبي، وهو ما قال إنهم يأملون أن تأتي الموافقة في أقرب وقت.

وقال سكرتير المحافظ أحمد لملس: إنهم يستشعرون حجم المعاناة التي طالت الأهالي في عدن، جراء تراجع خدمة التيار الكهربائي، مؤكدًا أن المحافظ يعمل بجد، ولا يدخر أي جهد من جانبه في المتابعة والتسريع برفع المعاناة عن أهالي المدينة، بحسب ما ورد في التصريح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى