رئيس الوزراء يفتتح محطة كهرباء في الشحر بقدرة 40 ميجا وات

> ​افتتح د. معين عبدالملك، رئيس حكومة المناصفة اليوم الثلاثاء، في مديرية الشحر بمحافظة حضرموت، مشروع محطة الفقيد المهندس عوض سعد السقطري لتوليد الطاقة الكهربائية بقدرة 40 ميجا وات، وذلك ضمن الجهود المبذولة لتحسين خدمة الكهرباء وزيادة القدرات التوليدية.

واستمع رئيس الوزراء من القائمين على المحطة الممولة من السلطة المحلية بمحافظة حضرموت، إلى شرح حول مكوناتها، والتقنيات الحديثة التي تستخدمها في التوليد، وقابلية التوسعة لزيادة الطاقة الإنتاجية الى 60 ميجا وات، وزار عنبر المولدات الرئيسة والمبردات الخاصة بها، ومبنى معالجة الوقود وخزانات خزن الوقود المعالج والجاهز للضخ.

وأكد د. معين عبدالملك، إن ملف الكهرباء وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية يحظى بأولوية في اهتمامات الحكومة ويجري العمل بالتنسيق مع السلطات المحلية لتنفيذ بدائل عملية وعاجلة لزيادة القدرات التوليدية وتخفيف معاناة المواطنين .. مشيرا الى ان المسؤولية تشاركية وتكاملية بين الحكومة والسلطات المحلية والقطاع الخاص.. وقال " علينا جميعا ان نتحمل المسؤولية ولا نستنزف جهودنا في رمي كل طرف التهمة على الاخر، ونحن في الحكومة على استعداد كامل ووفق الإمكانات المتاحة للعمل المشترك والتكاملي في إيجاد حلول جذرية ومستدامة تخدم المواطنين والاستقرار وتشجيع الاستثمار".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى