الخبجي: إما أن تقوم الحكومة بدورها وإلا فلدينا خطوات كبيرة

> عدن «الأيام» خاص

> قال د. ناصر الخبجي، عضو رئاسة المجلس الانتقالي، رئيس الوفد التفاوضي، القائم بأعمال رئيس المجلس، إن "الهدف من إضعاف الحكومة اليمنية الجديدة هو إضعاف المجلس الانتقالي وإفشال اتفاق الرياض ووأد القضية الجنوبية".

جاء ذلك في معرض رده على مداخلات من صحفيين في لقاء رمضاني، جمع قيادات من المجلس الانتقالي الجنوبي والصحفيين العاملين في عدن.

وقال د.خبجي: "إن الداعم لاتفاق الرياض لم يدعم الحكومة الجديدة، وكذلك مؤسسة رئاسة الجمهورية لم تدعم الحكومة، ومن الواضح أن كل ذلك لإفشال اتفاق الرياض".

وأضاف: "ندعو الحكومة للعودة فورا إلى عدن فالشعب بحاجة للحكومة، وندعو التحالف إلى دعم عودتها إلى العاصمة"، مضيفًا: "نحن مع الحكومة، ونجاحها نجاح لنا، وإذا لم تقم بواجباتها فسنقوم بتحرك خلال الشهرين إلى الخمسة أشهر القادمة، ومن حقنا اتخاذ خطوات أحادية كبيرة، إذا لم تقم (الحكومة) بدورها".

وقال الخبجي إن اتفاق الرياض "مرحلي" والوضع صعب والمرحلة خطيرة، مبشرا بعودة "رئيس المجلس الانتقالي ونائبه إلى عدن في عيد الفطر المبارك أو بعده بقليل".

وكان عدد من الصحفيين قد اشتكي من العنصرية وخطاب الكراهية الذي اعتمدته بعض المؤسسات الإعلامية والنشطاء، وطالبوا أعضاء المجلس بالتصدي لهذه الموجه التي "ستهدم المجتمع".

وقال السيد عدنان الكاف، عضو رئاسة المجلس الانتقالي وعضو الوفد المفاوض، إن خطاب الكراهية يشارك فيه الجميع بقصد أو بدون قصد، وعلى الجميع التصدي له، وطالب الكاف الحكومة بالعودة وبناء مؤسسات الدولة في عدن، وتنفيذ اتفاق الرياض.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى