​مأمور كرش يناشد بسرعة تقديم العون جراء أضرار السيول

> كرش «الأيام» خاص

>
​دعا مدير عام مديرية كرش القبيطة، عماد أحمد غانم، المنظمات الإنسانية والصناديق الداعمة العاملة في المجال الإنساني في البلاد، إلى التوجه للمديرية، والنظر إلى الأضرار الكبيرة التي خلفتها الأمطار الغزيرة التي هطلت على مناطق المديرية، ولليوم الثالث على التوالي.

وقال غانم في تصريح صحفي، اليوم السبت، "إن مناطق ذر، وعلصان، والأغبرية، ومناطق وادي حدابة، والرماء، تعد أبرز المناطق التي تضررت جراء السيول، وتمثلت الأضرار "بجرف مساحات شاسعة من الأراضي والمدرجات الزراعية"، و"غمر آبار، وتخريب شبكات مشاريع المياه، والمحاصيل الزراعية"، و"تأثر العديد من المنازل"،  بحسب البلاغات الأولية، و"انقطاع  للطريق وحركة المركبات في وادي عقان".

الأراضي والمدرجات الزراعية بكرش
الأراضي والمدرجات الزراعية بكرش

وأوضح غانم أن مئات الأسر المتضررة تعيش ظروفًا إنسانية مأساوية، بعد أن تسببت تلك السيول الجارفة المتواصلة لليوم الثالث على التوالي بجرف محاصيلهم الزراعية المتنوعة، منها مزارع البطيخ والطماطم، وهي بحاجة إلى التعويض، وتقديم المساعدة العاجلة لها. 

ودعا غانم المراكز الإغاثية، والمنظمات الإنسانية الأممية الدولية العاملة في المجال الإنساني، إلى سرعة التدخل، وتقديم الدعم اللازم للأسر المتضررة، وتجاوز الروتين المعروف، بعدم الاستجابة والتدخل العاجل لمثل هكذا ماسي إنسانية للمناطق المتضررة، والتي سبق أن شهدتها المديرية خلال المواسم الثلاثة الماضية.
كما ناشد  وزير الأشغال العامة بالنظر وإعادة إصلاح جسر عقان، لتجنيب المواطنين المارين عبر هذا الوادي من المخاطر التي شهدها من سابق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى