رئيس الحكومة يتهم المجتمع الدولي بتشجيع الحوثيين على تحدي السلام

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أتهم رئيس حكومة المناصفة د. معين عبدالملك، أمس السبت، المجتمع الدولي بالمهادنة والتهاون مع جماعة الحوثي؛ مما دفعها إلى مزيد من تحدي جهود إحلال السلام الدولية.

وكان معين يتحدث في اتصال هاتفي أجراه من مدينة المكلا، حيث كان مع محافظ مأرب سلطان العرادة، للاطلاع على آخر تطورات العمليات العسكرية التي تشهدها المحافظة من محاولة الحوثيين التقدم إلى المنطقة منذ أشهر.

ونقلت وكالة سبأ (نسخة الشرعية) تأكيد معين على الالتفاف الرسمي والشعبي حول معركة مأرب، وإفشال ما وصفه بـ "كل المحاولات الانتحارية للمليشيات الحوثية في مأرب".

وقال معين: "ينطلق من أن الانتصار الذي بات وشيكا هناك (يقصد مأرب) هو بداية النهاية للانقلاب الحوثي ومشروعه العنصري الدخيل على المجتمع اليمني"، مشيدا بالمحافظ العرادة، الذي قال إنه يستنهض الهمم "لمواجهة العدوان الحوثي، وفي ذات الوقت يواصل مسار البناء والتنمية وخدمة المواطنين".

فيما أكد رئيس الحكومة أن مأرب في منعة، ولن يصلها الحوثي، قال إن الموقف الدولي المتهاون في التعامل مع الحوثيين كجماعة إرهابية عنصرية، يدفعها لتحدي جهود إحلال السلام، ويشجعها على ممارسة مزيد من جرائمها، وإيغالها في دماء اليمنيين، ومضاعفتها للأعمال المهددة لأمن اليمن وجيرانه ومحيطه الإقليمي والعالمي، حسب ما نقلته الوكالة الرسمية.

وأشارت الوكالة إلى أن رئيس الحكومة تعهد بمحاسبة الحوثيين على أعمالهم الإرهابية ضد المدنيين والنازحين"، على حد تعبيره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى