المشتركة تقصف مصادر نيران حوثية استهدفت مناطق سكنية

> الحديدة «الأيام» خاص

> ردت القوات المشتركة، أمس السبت، على مصادر نيران لمليشيات الحوثي استهدفت مناطق سكنية متفرقة من الحديدة بالساحل الغربي.

وأفادت مصادر عسكرية أن المليشيات الحوثية استهدفت الأحياء والقرى السكنية في مدينة الحديدة وكيلو 16 ومديرية الدريهمي، واستخدمت مختلف أنواع الأسلحة الرشاشة المتوسطة والأسلحة الثقيلة، منها قذائف الهاون عيار 82 وعيار 120.

وأكدت أن وحدات القوات المشتركة حددت مصادر نيران المليشيات، وردت عليها بالمثل بضربات حاسمة كللت بإخمادها.

وكانت القوات المشتركة قد دمرت، مساء أمس الأول الجمعة، أهدافا ثابتة للمليشيات الحوثية شرق مدينة حيس جنوب الحديدة.

وأفاد مصدر عسكري أن القوات المشتركة وجهت ضربة مركزة على أهداف ثابتة للمليشيات شرق مدينة حيس، ردا على قصفها للمدينة، وأن مدفعية القوات المشتركة حققت إصابات مباشرة في أوكار المليشيات، أسفرت عن خسائر بشرية ومادية في صفوفها.

وفي ذات السياق، شب، أمس الأول، حريقا في منزل أحد المواطنين بمديرية حيس جنوب الحديدة جراء سقوط قذيفة أطلقتها مليشيات الحوثي.

وذكرت مصادر محلية أن مليشيات الحوثي قصفت عددا من المنازل في مدينة حيس، مما أدى إلى احتراق منزل المواطن يحيى بزاز، الواقع بالقرب من سوق المدينة، موضحة أن صهاريج اللواء السابع عمالقة هُرِعت إلى المنزل المستهدف لإطفاء الحريق الذي شب في الدور الثاني لمبنى يحتوي على محل لبيع أسطوانات الغاز بالدور الأول، مما ينذر بحدوث كارثة، إن امتدت إليه ألسنة اللهب.

وأوضحت المصادر أن جهود الإطفاء نجحت بالتعاون مع المواطنين للسيطرة على الحريق، في الوقت الذي كانت ألسنة اللهب تتصاعد من المبنى المكون من طابقين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى