وزير الصحة يتفقد مركزي الأوارم وغسيل الكلى بمستشفى عتق العام

> عتق «الأيام» خاص:

> اطلع وزير الصحة والسكان د. قاسم بحيبح، ومحافظ شبوة محمد بن عديو، أمس الثلاثاء، على أوضاع عدد من المرافق الصحية بمدينة عتق مركز المحافظة.
وأشاد الوزير، خلال زيارتهم للمستشفى العام بمدينة عتق ومركزي الأورام السرطانية وغسيل الكلى، بمستوى الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى والمراكز التخصصية بالمدينة، وبكفاءة ومهنية الطاقم الطبي فيها، وبالجهود التي تبذلها الكوادر الصحية العاملة فيها.

وأوضح مدير عام مركز الأورام السرطانية بالمحافظة، د. صالح المصواع، أن مجمل المستفيدين من الخدمات العلاجية والتشخيصية بالمركز، التي بلغت حتى نهاية أبريل الماضي 1545 مريضا ومريضة، من المصابين بأكثر من عشرين نوعا من أنواع السرطانات، مؤكدا حاجة المركز إلى مبنى كبير ومستقل قادر على استيعاب أعداد المرضى المتزايد بالمحافظة.

ووجّه الوزير بحيبح إلى اعتماد موازنة تشغيلية للمركز، ورفع الحالات المعتمدة له من عشر حالات إلى ثلاثين حالة.

وفي ذات السياق، افتتح وزير الصحة ومحافظ شبوة محطة تحلية المياه بمركز غسيل الكلى بمدينة عتق، التي بلغت تكلفتها 128 ألف دولار، بتمويل من السلطة المحلية، وأكد مدير المركز أحمد بن سماء على أهميتها القصوى لعمل المركز، الذي يقدم خدماته لحوالي 85 من المرضى بالفشل الكلوي، مطالبا بزيادة عدد أجهزة الكلية الصناعية بالمركز وضرورة توسعة منشآته.

إلى ذلك اطلع د. قاسم بحيبح والمحافظ محمد بن عديو، على الخدمات العلاجية والوقائية التي يقدمها مركز العزل بمدينة عتق، وأشاد الوزير بحيبح بمستوى العمل الطبي بالمركز، مثنيا على جهود كوادره الصحية، مثمنا دورهم وإقدامهم على خدمة المرضى بفيروس كورونا المستجد، وحثهم على التعاون في تلقيح الأخوة المغتربين حتى يتمكنوا من العودة إلى مهاجرهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى