أمن عدن: حملات إزالة العشوائيات قانونية ولن نقبل التهديد والبلطجة

> عدن «الأيام» خاص

> جددت إدارة أمن العاصمة عدن تأكيدها على قانونية الحملات الأمنية، التي يتم تنفيذها لإزالة التعديات والعشوائيات في مديريات العاصمة خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أن جميع حملات الإزالة تأتي وفقا لتوجيهات اللجنة الأمنية، والجهات المختصة في العاصمة عدن.

وعبرت إدارة أمن عدن عن إدانتها واستنكارها لحملات التشويه الممنجهة، التي اعتادت بعض الأقلام الإساءة للأجهزة الأمنية وضرب النسيج الاجتماعي في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأوضحت الإدارة في بلاغ صحفي صادر عنها، أمس الأول الخميس، أن الحملة التي استهدفت المباني العشوائية في بير فضل مؤخرا، جاءت وفق توجيهات رسمية من الجهات المختصة في العاصمة عدن، معبرة عن أسفها الشديد واستغرابها من أن يتم تحويل القضية إلى مناطقية مقيتة.

وأكدت أن أعمال إزالة العشوائيات في المنطقة المذكورة شملت المباني غير القانونية، دون الالتفات أو البحث عن مناطق من يدعون ملكيتها، ولم يتم استهداف أبناء منطقة بعينها، كما يتم الترويج لذلك كذبا، مشيرة إلى أن الحملة شملت مبانٍ وتعديات قام بها متنفذون من محافظات عدة، وتم دكها دون النظر إلى المناطق التي ينتمون إليها.

وكشفت إدارة أمن عدن عن تلقيها توجيهات عدة من النيابة بالقبض القهري على مجموعة من المتنفذين، الذين تم هدم المبان العشوائية التي قاموا بتشييدها بطرق مخالفة للقانون، بالإضافة إلى بلاغات عدة من مواطنين بتعرضهم للتهديد والابتزاز وتوجيهات بإيقاف كل الأعمال غير القانونية في المنطقة.

وعبرت الإدارة عن رفضها وإدانتها للاعتداءات التي قامت بها هذه العناصر وأساليب التهديد والوعيد للأجهزة الأمنية، مؤكدة أن هذه الأساليب تؤكد أيضا أن هذه العناصر لا تعترف بالنظام والقانون، وتسعى لزعزعة الأمن والاستقرار والفوضى، داعية كل الشرفاء إلى التعاون مع الأجهزة الأمنية للوقوف في وجه كل الخارجين عن النظام والقانون وإيقافهم عند حدهم.

ودعت إدارة أمن عدن كل من يدّعي تعرض حقه للهدم من الأجهزة الأمنية إلى اللجوء للقضاء والجهات المختصة للفصل بذلك، بعيدا عن الأساليب البلطجية التي تؤكد أن هذه العناصر ليس لها أي حق فيما تطالب به، وأنها لا تعترف بالنظام والقانون وإنما تسعى للفوضى والفتنة وزعزعة الأمن والاستقرار.

وعبرت الإدارة عن شكرها، وعظيم امتنانها لكل الشرفاء الذين وقفوا في صف الحقيقة، ورفضوا محاولات الإساءة للأجهزة الأمنية والقضائية، أو تسييس هذا الإجراء الأمني، واستخدامه لأغراض لا تخدم سوى الأعداء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى