​أمين عام مؤتمر حضرموت: الجامع ليس بديلًا عن مؤسسات الدولة

> المكلا «الأيام»

>
​أجرى تلفزيون حضرموت في برنامجه (لقاء خاص)، اليوم السبت، حوارًا مع وزير التربية والتعليم، الأمين العام لمؤتمر حضرموت الجامع، أ. طارق سالم العكبري، تناول فيه العديد من القضايا والملفات المتعلقة بالتعليم، وتوجهات وزارة التربية والتعليم، كما تحدث في الجزء الثاني من اللقاء عن واقع مؤتمر حضرموت الجامع في المرحلة الحالية.

 وفي هذا الجانب أكد العكبري بأن مؤتمر حضرموت الجامع ليس بديلًا عن مؤسسات الدولة، بل هو داعم للسلطة المحلية، ويربطه بها علاقة تكاملية، كمكون شعبي يحمل تطلعات ومصالح حضرموت وأبنائها وخياراتهم للمستقبل، حددتها بوضوح وثائقه المنطلقة من أهداف واستراتيجيات طموحه تبحث عن الشراكة في مرحلة الانتقال السياسي، وجعل قضايا حضرموت واستحقاقاتها مستقبلية حاضرة ومطروحة في إطار التسوية السياسية الشاملة، والمساهمة في خلق الاستقرار والتعاون والحوار الداخلي.

وحول سؤال عمَّا إذا كان مؤتمر حضرموت الجامع لازال فاعلًا ومؤثرًا في حضرموت.. قال: "القدرة على الفعالية موجودة في الهياكل الواسعة التي يحملها المؤتمر، سواء في الشخصيات الموجودة فيه، أو القوى التي تشكل منها، ومتى توافقت هذه القوى فأنه ستحدث الفارق الأول في حضرموت ".

وأضاف: "تجربة مؤتمر حضرموت الجامع رائدة، ويجب الحفاظ عليها وتطورها ومعالجة أي إشكاليات في إطارها لا أن نهدمها ونبحث عن المجهول".
وجدد الأستاذ العكبري التأكيد على أن مؤتمر حضرموت الجامع قد حدد بشكل واضح رؤية وخيارات الحضارم نحو مستقبلهم، وهو جامع لكل أطياف المجتمع الشعبية والمدنية والسياسية والاجتماعية لا يخص جهة أو مكون أو شخص، ولم يأت ضد أي طرف أو لأقصاء أو أبعاد أحد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى