قيادات بمحور تعز متهمون باغتيال مرافقي المحافظ يرفضون المثول أمام المحكمة

> "الأيام" غرفة الأخبار

> عقدت محكمة الشمايتين الابتدائية، في مدينة التربة جنوب تعز، أمس الثلاثاء، جلستها العلنية رقم (18) في القضية الجنائية رقم 43 لعام 2019 جرائم جسيمة، المتصلة بجريمة قتل مرافقي محافظ تعز نبيل شمسان.

والمتهمون في الجريمة عددهم 11 جندياً و4 ضباط تابعين لمحور تعز العسكري.

وترأس الجلسة القاضي نشوان المجاهد، وأمين السر نجيب الحكيمي، وبحضور عضو النيابة نبيل طه مقبل المقطري، في ظل منع وكيل دم الضحايا محمد عبدالحكيم شمسان الأشعري، من حضور الجلسة، فيما حضر المحامي عبد الحكيم طربوش الشرجبي عن أولياء الدم، كما حضر محامي محور تعز العسكري محمد أمين الكوشاب.

مصدر قضائي أفاد أن خلال الجلسة أعادت النيابة 3 تلفونات للمتهمين، وتحفظت على بقية الهواتف لعدد سبعة متهمين، لوجود مكالمات صوتية بين الجناة وقيادات عسكرية عليا في محور تعز العسكري واللواء الرابع مشاة جبلي.

وأوضح المصدر، أنه كان مقرراً، السماع إلى التسجيلات الصوتية ورؤية مقاطع الفيديوهات في مسرح الجريمة وسط مدينة التربة وبقية الأدلة والوثائق والمستندات في هذه الجلسة، من أجل إغلاق ملف الادعاء والبدء في سماع الدفوع من محامي المتهمين، لكن ذلك لم يحدث، قبل أن تقر المحكمة رفع الجلسة إلى الثلاثاء القادم.

ونقل المصدر عن أولياء الدم، استغرابهم من إرسال أربعة أطقم عسكرية لاقتياد وكيلهم محمد الأشعري، وكيل أولياء دم الضحايا يتلقى العلاج في المستشفى.

وأشار أولياء دم الضحايا، وفقاً للمصدر، إلى أن سجن وكيلهم الهدف منه الضغط عليهم وحرف القضية عن مسارها الصحيح، وعرقلة تقديم بقية أدلة الإثبات أمام المحكمة.

وأضاف المصدر، أن قرارات المحكمة في الجلسات السابقة لم تنفذ، ولم تستطع نيابة استئناف تعز والشرطة العسكرية إحضار قيادات محور تعز العسكري، وقيادات في اللواء الرابع للمثول أمام القضاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى