المغرب يوقف عنصرين لداعش خططا لاستهداف منشآت ومقار أمنية

> "الأيام" وكالات:

> أعلن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني (استخبارات داخلية)، أمس الثلاثاء، إيقاف عنصرين خطيرين مواليين لـ«داعش» خططا لتنفيذ عمليات إرهابية.
وذكر بيان للمكتب المركزي أن أعمار الموقوفين تتراوح ما بين 24 و37 سنة، وأنهما ينشطان بكفر «تامدافلت» الواقع في ضواحي مدينة ميسور (شمال شرقي مدينة فاس) وكفر بني خلاد (ضواحي مدينة تازة).

وزاد البيان موضحاً أن أحدهما معتقل سابق بمقتضى قانون مكافحة الإرهاب، بعد عودته من الساحة السورية - العراقية، حيث انخرط في صفوف تنظيم داعش. وأشار البيان ذاته إلى أن هذه العملية تندرج في إطار مواصلة الجهود المبذولة لمواجهة مخاطر التطرف ودرء التهديدات الإرهابية التي تستهدف أمن المملكة المغربية وسلامة المواطنين.

وكشف البيان ذاته أن عمليات التفتيش بمنازل المشتبه فيهما مكنت من حجز أجهزة إلكترونية وأسلحة بيضاء، وملابس شبه عسكرية. وزاد البيان قائلاً إن الأبحاث والتحريات الأولية أظهرت أن المشتبه فيهما خططا لتنفيذ عمليات إرهابية بالغة الخطورة داخل المملكة، تستهدف منشآت حيوية ومقار أمنية وثكنات عسكرية.
وتؤكد هذه العملية، وفق البيان ذاته، استمرار التهديدات الإرهابية التي تحدق بالبلاد، في ظل إصرار المتشبعين بالفكر المتشدد على تلبية الدعوات التحريضية عبر الشبكة العنكبوتية لتنفيذ مشاريع إرهابية تستهدف المس الخطير بسلامة الأشخاص والممتلكات والنظام العام.
وجرى وضع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية (الاعتقال الاحتياطي) على خلفية البحث القضائي الذي يجريه المكتب المركزي للأبحاث القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن المشاريع الإرهابية التي خططا لها، وكذا رصد مشاركين محتملين لهما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى