عودة الاحتجاج الغاضب ضد انهيار الكهرباء بالمكلا وإصابة 2

> المكلا «الأيام»خاص

> عاد مشهد الاحتجاج الشعبي الغاضب، أمس الاثنين، الى مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت مع تردي الخدمات العامة، لا سيما الانقطاع البالغ للتيار الكهربائي.

وقال شهود إنَّ محتجين غاضبين قطعوا طرق رئيسة في المكلا، وأضرموا النيران منعًا لمرور السيارات، خلال ساعات نهار ومساء أمس.

وتصدرت الاحتجاجات التي شاركت فيها النساء أحياء السلام والشهود والديس وباجعمان والشرج والخزان وفوة.

وحمَّل المحتجون السلطة المحلية مسؤولية تردي منظومة الكهرباء في المحافظة المنتجة للنفط، متهمين المسؤولين بالسمسرة والفساد في هذا الملف، على حساب استقرار المواطن.

النساء يشاركون في الاحتجاجات
النساء يشاركون في الاحتجاجات

وقال شهود أن محتجين أضرموا النيران في بوابة إذاعة المكلا التي اتهموا مسؤوليها بالتماهي وتلميع قيادة المحافظة، وعدم تلمُّس هموم المواطنين.

عودة الاحتجاج الغاضب لانهيار الكهرباء بالمكلا
عودة الاحتجاج الغاضب لانهيار الكهرباء بالمكلا

وأفاد شاهد وتقارير نشطاء محليين أن قوات عسكرية تدخلت لفض الاحتجاجات وقامت بإطلاق النار لتفريق المحتجين ما اسفر عن اصابة اثنين على الأقل من المحتجين.

أحد الجرحى
أحد الجرحى

وعادت خدمة الكهرباء في المكلا ومدن الساحل الى التدهور خلال الايام الماضية مع اشتداد درجة الحرارة بالمحافظة المطلة على البحر العربي.


وقالت مؤسسة الكهرباء في ساحل حضرموت أمس إن الانفطاء ناتج عن أعطال بخطوط الشبكة وكذا تعطل اثنين من مولدات محطة الريان المركزية.

وخلال الشهرين الماضيين، شهدت مدينة المكلا تصاعد للاحتجاجات على خلفية انهيار خدمة الكهرباء، وارتفاع الأسعار، أدت إلى صدامات مع قوات عسكرية، أسفرت عن مقتل أحد المحتجين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى