الحكومة تحقق بإنشاء قاعدة بميون ومعسكرات بتعز

> "الأيام" غرفة الأخبار

> أثبت رئيس الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، د. معين عبدالملك سعيد، أن حكومته لا تتوفر لديها معلومات أو إجابات على ما تم تداوله من أخبار وتصريحات صحفية تشير إلى إنشاء قاعدة عسكرية في جزيرة ميون، وكذا إنشاء معسكرات بمحافظة تعز، خارج نطاق وزارة الدفاع التابعة للشرعية.

جاء ذلك في مذكرة رسمية (مسربة) تحمل الرقم/ رو/856/ ومؤرخة في 3 يونيو 2021م، وتضمنت رد رئيس الوزراء د. معين عبدالملك، على استفسارات تقدم بها رئيس البرلمان، سلطان البركاني، عن إنشاء قاعدة عسكرية بجزيرة ميون، وكذلك إقامة معسكرات بتعز، لا تتبع لوزارة الدفاع.

وفي مذكرته التي حصلت "الأيام" على نسخة منها، خاطب د. معين عبدالملك، رئيس مجلس النواب، قائلاً: بالإشارة إلى رسالتكم رقم (125 - 2021) بتاريخ 2021/5/26م المتضمنة تساؤلات عن صحة المعلومات التي تشير إلى إنشاء قاعدة عسكرية في جزيرة ميون، وكذا رسالتكم (126 - 2021) بتاريخ 2021/5/27م المتضمنة تساؤلات عن صحة المعلومات التي تشير إلى إنشاء معسكرات بمحافظة تعز، خارج نطاق وزارة الدفاع، نود الإحاطة بانه تم توجيه الجهات ذات العلاقة بالتحقق من الموضوعين أعلاه، ورفع تقرير تفصيلي بذلك، وسيتم موافاتكم به عند رفع النتائج".

إلى ذلك، وتعليقاً على هذا الموضوع، أفاد مراقبون بأن الرسائل المتبادلة بين رئيسي البرلمان والحكومة، كشفت أن السلطتين التشريعية والتنفيذية باليمن، لا تتوفر لديهما المعلومات أو التقارير عن مختلف الأوضاع في البلاد وتطوراتها، ناهيك عن ابتعادها عن متابعة هموم ومطالب المواطنين وعدم القيام بمعالجتها للتخفيف من معاناتهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى