مسؤول محلي بلحج: اختفاء 251 مقطورة غاز ولا أخبار عن مصيرها

> الحوطة «الأيام» خاص

> كشف مدير الشكاوى والتظلمات، مستشار المحافظ لؤي عبد الحكيم الصبيحي، أن مشكلة الغاز المنزلي ما زالت قائمة في مدينة الحوطة بلحج، ولم تتبين نسبة 30 % الزيادة المخصصة في كميات الغاز المنزلي للمحافظة، التي أقرتها شركة صافر خلال الفترة الماضية.

وقال في تصريح لـ "الأيام"، أمس الثلاثاء، إن توصيات تقرير لجنة الغاز المكلفة من قبل المحافظ، لم يتم تفعيلها، والتي أشارت إلى "اختفاء 251 مقطورة من مادة الغاز يعادل 539,650 ألف أسطوانة غاز منزلي خلال العام الماضي، والتي تقدر بـ 2150 أسطوانة في كل مقطورة".

وأوضح لؤي عبد الحكيم أن قرار محافظ لحج في لقاء موسع مع موزعي ووكلاء الغاز بمديريتي الحوطة وتبن، عقد مطلع العام الجاري، وجه بتحويل التقرير إلى نيابة الأموال العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، إضافة إلى إغلاق بعض محاط الغاز المخالفة وتحويل مخصصاتها إلى محطات أخرى، والالتزام بتوصيات التقرير ووضع آلية لتوزيع الغاز المنزلي وفق ضوابط لوصول أسطوانة الغاز لكل المواطنين في المحافظة، لم يتم تنفيذها حتى اليوم.

وأوضح أن استمرار أزمة الغاز في المدينة في ظل سكوت وعدم تحرك الجهات المختصة، قد تدفع المواطنين إلى حالة من الغضب والاحتجاج.

ودعا لؤي الصبيحي إلى ضرورة تفعيل تقرير اللجنة وتوصياتها من قبل المحافظ والمختصين، مؤكداً أن تفعيل توصيات وقرارات اللجنة قد يكشف الكثير من الغموض حول قضايا الغاز المنزلي ومحاسبة المتسبب بالأزمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى