​محافظ حضرموت يدعو المنظمات وأهل الخير لتخفيف أضرار سيول تريم

> المكلا «الأيام إعلام المحافظة

>
دعا محافظ حضرموت، فرج سالمين البحسني، المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني وأصحاب الأيادي البيضاء من رجال الخير في الداخل والخارج، أن يهبّوا لمساعدة الأسر المتضررة من كارثة تريم ومساندة جهود السلطة المحلية في التخفيف عن المواطنين الأضرار التي ألحقت بممتلكاتهم.

جاء ذلك، خلال لقائه، اليوم الأربعاء، بالمكلا، لجنة حصر أضرار السيول بمديرية تريم، برئاسة رئيس اللجنة وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري.
وتعرف المحافظ البحسني على جهود اللجنة المبذولة في حصر الأضرار التي خلفتها مياه سيول الأمطار التي اجتاحت مدينة تريم في شهر رمضان، متعرفاً على نتائج وإحصائيات الكارثة التي خلفتها في الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

وأكد محافظ حضرموت أهمية وضع دراسات مستقبلية وخطط تحد من النتائج السلبية أثناء حدوث الكوارث، من خلال التخطيط الجيد لإقامة المدن والبحث عن مواقع مرتفعة أكثر أماناً وأقل عرضة للسيول، مشدداً بمنع البناء العشوائي بشكل نهائي في مواقع مجاري السيول، موجهاً اللجنة بمتابعة الدعم الذي أعلنته الحكومة بمبلغ 2 مليار لدعم جهود السلطة في مواجهة آثار كارثة تريم ومساعدة المتضررين.

وأشاد المحافظ البحسني بدور منظمات المجتمع المدني وأهالي حضرموت وتدخلهم في سرعة اتخاذ التدابير اللازمة، وتسيير القوافل الإغاثية والإيوائية لإسناد الأسر المتضررة من كارثة السيول في مدينة تريم، شاكراً تدخلاتهم ووقوفهم إلى جانب لجنة حصر الأضرار، ومساندتهم للسلطة المحلية بالمحافظة.

وأكد المحافظ أهمية تعزيز الثقة بين السلطة المحلية والمواطنين، وأن يعرف المواطن إمكانيات السلطة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الوطن خصوصاً الظروف الاقتصادية، مبدياً استعداد السلطة المحلية بتحمل مسؤولياتها وفقاً لإمكانياتها المتاحة، وأوضح البحسني أن اللجنة ستعلن عن نتائج الكارثة النهائية في 30 من يوليو، لإقرار حجم التدخلات اللازمة من قبل السلطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى