​أبناء الجنوب بأمريكا: أطراف عديدة لا تريد للجنوبيين استعادة دولتهم

> واشنطن «الأيام»

>
بعث أبناء الجنوب في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الأربعاء، رسالة تأييد وتضامن إلى قيادة وأعضاء الجمعية الوطنية الجنوبية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمناسبة دورة انعقادها الرابعة في العاصمة عدن، مشيرين إلى أهمية التوقيت التي تنعقد فيه الجمعية في ظل التحديات التي تواجه شعب الجنوب.

نص الرسالة: "أيها الإخوة والأخوات قيادة وأعضاء الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، يسرنا أن نتقدم إليكم بأحر التهاني وأطيب التحايا وأنتم تعقدون الدورة الرابعة للجمعية الوطنية الجنوبية في ظل ظروف بالغة الصعوبة والتعقيد.
إننا نحيي دورتكم التاريخية هذه، والمنعقدة تحت شعار (استكمال تنفيذ اتفاق الرياض مطلبنا واستعادة الدولة غايتنا)، وهو الشعار الذي يجسد تطلعات شعب الجنوب نحو الحرية والاستقلال والعيش بكرامة فوق ترابه الوطني.

يمر الوطن اليوم، وفي الوقت الذي تعقدون فيه دورتكم، بمرحلة حاسمة من تاريخه في ظل استمرار التحديات المفروضة عليه من أطراف عديدة لا تريد لشعبنا الاستقلال باستعادة دولته ذات السيادة.

إننا واثقون من قدرتكم على إيجاد الحلول والمعالجات لكافة التحديات التي تواجه شعبنا في هذه المرحلة، ولعل أبرزها تحدي الخدمات الأساسية والمعيشية، واستتباب الأمن والعدالة الاجتماعية وتحرير المناطق التي تسيطر عليها العناصر الإرهابية المدعومة من قيادات عسكرية محسوبة على سلطة الرئيس هادي، والتي تقع تحت سيطرة حزب الإصلاح، الفرع اليمني لتنظيم الإخوان المسلمين.

كما نأمل أن تشتمل مداولاتكم على ضرورة العمل نحو تعزيز العلاقات الخارجية للجمعية الوطنية الجنوبية باعتبارها ممثلة لشعب الجنوب مع الشعوب والبلدان الشقيقة والصديقة.
إننا نشد على أياديكم وأنتم تجسدون أمل شعبنا وصوته وضميره، ونتمنى لهذه الدورة كل النجاح والتوفيق".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى