تواصل الحملة الأمنية بعدن والعمالقة تمنع مرور السلاح من الساحل الغربي

> عدن «الأيام» خاص:

> واصلت الأجهزة الأمنية حملتها الأمنية التي انطلقت قبل أربعة أيام بمشاركة كافة الأجهزة الأمنية في العاصمة عدن، والتي تستهدف المركبات المخالفة ومنع حمل السلاح.
واستهدفت الحملة الأمنية أمس الخميس أسواق القات، حيث سارعت القوات المشاركة في الحملة إلى عمل طوق أمني على محيطها، وإجراء تفتيش دقيق بداخلها، وإلقاء القبض على المسلحين الوافدين إليها.

كما نفذت الحملة نزولات فجائية إلى المراكز الصحية استجابة لبلاغات سابقة عن قيام بلاطجة وسماسرة باستغلال المواطنين عبر أخذ مبالغ مالية منهم، حيث أفضى النزول الأمني إلى المراكز الصحية إلى إلقاء القبض على عدد من البلاطجة والسماسرة.
وأفاد بلاغ صادر عن العمليات المركزية لقوات الحزام الأمني في العاصمة، أن قواتها استهدفت في ثالث أيام الحملة، مديريات المنصورة والشيخ عثمان عبر القطاعين الثالث والثامن، وتمكنت من ضبط عدد من الدراجات النارية والمركبات المخالفة وغير المرقمة، فضلاً عن ضبط وتحريز عدد من قطع السلاح غير المرخص.

وتمكنت قوات الحزام الأمني في العاصمة في أول أيام الحملة الثلاثاء الماضي من ضبط 47 مركبة غير مرقمة وتحويلها إلى شرطة السير، علاوة على ضبط قطعتي سلاح في القطاع الثامن بمديرية الشيخ عثمان.
كما تم ضبط 25 مركبة غير مرقمة في القطاع السادس بمديرية دار سعد شمال عدن، بالإضافة إلى ضبط 47 مركبة غير مرقمة في القطاع الثالث بمديرية المنصورة، كذلك الحال في القطاع الثاني بمديرية صيرة، والتي توزعت نقاطها الأمنية في عدد من المواقع، بينها أماكن وسط الحي التجاري وأطراف المديرية.

وفي اليوم الثاني للحملة الأربعاء الماضي، تواصلت جهود قوات الحزام الأمني في إطار الحملة الأمنية التي استهدفت مناطق القطاعين الثامن والثالث، حيث تم استحداث نقاط أمنية جديدة في الشوارع والتقاطعات والجولات.
وضبطت الحملة في يومها الثاني وفقاً لبلاغ العمليات المركزية لقوات الحزام الأمني 9 دراجات نارية، و 50 مركبة غير مرقمة، بالإضافة إلى ضبط 5 قطع سلاح آلي، منها مسدس.

وأشار المركز الإعلامي للحزام الأمني إلى أن الحملة موضحة نجاحاً كبيراً في ضبط الأسلحة غير المرخصة، وتوقيف المركبات غير المرقمة في كافة نقاط وشوارع عدن، تصاحبها حملة إعلامية توعوية تدعو إلى ضرورة التعاون مع الأجهزة الأمنية.
إلى ذلك، تقوم الحملة بإزالة العواكس المعتمة من نوافذ المركبات التي لا تحمل تصاريح رسمية، كما يقوم طوق عدن التابع للدعم والإسناد المتواجد على المنافذ الرئيسية لعدن بمنع دخول أي سلاح.

من جانبه، وجه قائد ألوية العمالقة العميد عبد الرحمن أبو زرعة المحرمي، وحدات العمالقة في الساحل الغربي، باتخاذ جملة من الإجراءات، وذلك تزامناً مع تنفيذ القوات الأمنية في العاصمة عدن حملة منع حمل السلاح، حيث أصدر قائد ألوية العمالقة بلاغاً إلى كافة الألوية والوحدات العسكرية لاتخاذ جملة من الإجراءات اللازمة التي يجب التقيد بها فيما يخص حركة الأفراد والآليات من الساحل الغربي إلى العاصمة عدن والمحافظات المجاورة.

وتضمنت الإجراءات منع أي فرد أو ضابط يحمل سلاحاً من دخول العاصمة عدن والمحافظات المجاورة إلا بتصريح رسمي باسم الفرد ورقم السلاح معمد من اللواء الذي ينتسب إليه، وكذا حمل البطاقة التعريفية.
كما وجه بقطع تصريح معمد من اللواء مع تحديد البيانات ومدة التصريح وتعميده في العمليات المشتركة المتعارف عليه، بالنسبة لسائقي المركبات والآليات.

وفيما يخص العائدين من العاصمة عدن إلى الساحل الغربي، وجه قائد ألوية العمالقة كافة الأفراد بالتنسيق كلاً مع وحدته، للحصول على تصريح عبر العمليات والإبلاغ عن وقت تحركاته في حال عدم وجود تصريح لديه.
وشدد قائد ألوية العمالقة على ضرورة الالتزام بالإجراءات لتسهيل حركة الأفراد والآليات وإنجاح حملة منع السلاح في عدن، مؤكداً أن من يخالف سيتحمل مسؤولية نفسه، وسيخضع للمساءلة القانونية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى