​المكلا.. إنشاء مصنع لتحويل مخلفات الأسماك إلى أعلاف وزيوت

> المكلا «الأيام» خاص

>
اطلع القائم بأعمال المدير العام لغرفة تجارة وصناعة حضرموت منيف صلاح لحمدي، والوفد المرافق، أمس الخميس، على التجهيزات النهائية الجارية في أقسام مصانع الوطنية.

وتعرف وفد الغرفة على مكونات مصنع طحن مخلفات الأسماك الجديد، الذي سيستوعب 55 طنًا من مخلفات الأسماك، وسينتج بشكل يومي 11 طنًا من الأعلاف، و2,5 طن من الزيوت السمكية.

كما تعرفوا، من المدير العام للمصنع د. أحمد باريان على القدرات الإنتاجية لخطي الإنتاج والتعليب والتي تبلغ 300 ألف علبة في اليوم، بالإضافة إلى القدرة الإنتاجية لمصنع الثلج المجروش وتبلغ 22 طنًا في اليوم.

وخلال الزيارة، طاف الوفد بالأقسام الخاصة بتجميد وحفظ الأسماك التي تستوعب 4200 طن من الأسماك، ومحطة الكهرباء التي تأتي بقدرة إنتاجية 4 ميجا واط، والوحدة الصحية، والمنشآت الخدمية بمصانع الوطنية لتعليب وتغليف الأسماك.

وأشاد القائم بأعمال المدير العام لغرفة تجارة وصناعة حضرموت بهذا المشروع الحيوي العملاق الذي يعتمد على التكنولوجيا الحديثة في التحضير والإنتاج، ويساهم في الارتقاء بجودة وكفاءة المنتجات السمكية والتصنيع المحلي، بالإضافة إلى ما سيوفره المشروع من فرص عمل للسكان تزيد عن 500 فرصة عمل، مؤكدًا استعداد قيادة الغرفة بتقديم كافة أشكال الدعم وتذليل الصعوبات والمعوقات، لضمان نجاح تشغيل مصانع الوطنية في القريب العاجل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى