وقفة احتجاجية بلودر للتنديد بالفساد وتردي الخدمات

> لودر «الأيام» خاص:

> شهدت مدينة لودر بمحافظة أبين، اليوم الأحد، وقفة احتجاجية للتنديد بتفشي الفساد وتردي الخدمات الأساسية، وللمطالبة بإقالة مسؤولين في السلطة المحلية، شارك فيها العشرات من أبناء المديرية من مختلف شرائحهم.
وألقيت في الوقفة عدد من الكلمات تطرقت جميعها إلى الوضع المأساوي والمتردي الذي تعاني منه المديرية في جوانب الأمن، وطفح مياه المجاري، والنظافة، والمياه والكهرباء، في ظل غياب تام لدور السلطة المحلية، وفشلها في انتشال الأوضاع.

وردد المشاركون في الوقفة الاحتجاجية الهتافات التي تطالب بإقالة مأمور المديرية والمسؤولين في السلطة المحلية ومديري المكاتب الحكومية في الكهرباء والتربية والمياه والنظافة والتحسين ومحاسبة المتورطين في قضايا الفساد ونهب المال العام ومضاعفة معاناة سكان المديرية.

وقد صدر في نهاية الوقفة الاحتجاجية بيان تلاه القيادي السابق في اللجان الشعبية د. مداح محمد عوض، تضمن الإشارة إلى خطورة الأوضاع التي تمر بها المديرية، وعدد من المطالب تمثلت: "تغيير ومحاسبة المدير العام الحالي للمديرية ومديري المرافق الحكومية"، "محاسبة المجلس المحلي على التجاوزات والإهمال والتستر على الفساد والمفسدين"، "العمل على تثبيت دعائم الأمن والسكينة العامة للمواطنين والحفاظ على المصالح العامة".

كما تضمن البيان "دعوة المنظمات الإغاثية لتقديم كل دعمها بوضوح وشفافية بعيدًا عن بؤر الفساد لضمانة حصول المواطن المحتاج لحقه دون انتقاص"، و"المصادقة والتوقيع من قبل الحاضرين على البيان ومضمونه".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى