قبائل الصبيحة: قوة أمنية بلحج تنتهك التحكيم القبلي

> طورالباحة «الأيام» خاص

> قالت مصادر محلية بمديرية طور الباحة بلحج، أمس الثلاثاء، إن قيادات عسكرية وقبلية ومشايخ وشخصيات اجتماعية من أبناء الصبيحة يتدارسون العديد من الإجراءات والخيارات لاتخاذها عقب قيام قوة أمنية باقتحام منزل أيمن صالح هبوب الصبيحي بمدينة دار سعد مندوب الجرحى في اللواء الثالث عمالقة واقتياده إلى معسكر اللواء الخامس بلحج.

واعتبرت المصادر أن زعماء القبائل في الصبيحة أعدوا ذلك الاعتداء بأنه "انتهاك متعمد لبنود التحكيم القبلي المتعارف عليه الذي ترتب عن واقعة مشابهة لاقتحام منزل نائب وزير التعليم الفني والتدريب المهني عبد ربه المحولي". العام الماضي.

وأشار المصدر إلى إصدار قبائل الصبيحة تحكيمًا قبليًا فيما تعرض له منزل الشيخ المحولي من قبل قوة أمنية تابعه للمجلس الانتقالي في وقت سابق تضمن بنود في حال تكررت هذه الأفعال بحق أي مواطن من أبناء الصبيحة كما حدث لمنزل المواطن أيمن الصبيحي أمس.

وكشف المصدر أن بنود التحكيم في قضية الشيخ المحولي قد أقرت بما جاء في التحكيم سابقا (إذا ما حكمنا به فيما حصل بمنزل عبدربه غانم المحولي الصبيحي يطرح ثلث المحكوم للفروع ويطرح ثلث آخر لقبائل الصبيحة وجميع من حضر ويقوم ثلث وقد أصبح المحكوم مبلغ ستمائة وستون مليون وسبعمائة وخمسون ألف ريال يمني تطرح الثلثين مبلغ أربعمائة وأربعون مليون وخمسمائة ألف ريال يمني والثلث الباقي مئتان وعشرون مليون ريال ومئتان وخمسون ألف ريال يمني يسند عليكم ويسلم في حال أي اعتداء على عبدربه المحولي أو أي صبيحي آخر).

وأوضح المصدر أن التحكيم القبلي يشير إلى دفع مبلغ 220 مليون ريال في حالة أي اعتداء يحدث لأي صبيحي بعد قرار التحكيم وهو ما حدث فعلًا.

وعلمت "الأيام" أن حالة توتر تسود المنطقة عقب اقتحام منزل المواطن الصبيحي، حيث توافدت العديد من القبائل إلى تبن لمؤازرته.

وحتى وقت متأخر مساء أمس لم تعرف أي تفاصيل بشأن أسباب عملية الاقتحام من قبل مصدر أمني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى