لحج.. حملة أمنية لضبط السلاح والمركبات المخالفة والباسطين على الأراضي

> الحوطة "الأيام" خاص:

> أقرت اللجنة الأمنية بمحافظة لحج خلال اجتماعها المنعقد، أمس الأول الخميس، بمدينة الحوطة، برئاسة محافظ المحافظة أحمد عبدالله تركي، وحضور قائد المنطقة العسكرية الرابعة فضل حسن العمري، والقيادات الأمنية، ورؤساء الأجهزة الوقائية والقضائية، وقادة الوحدات العسكرية، تنفيذ حملة أمنية شاملة تهدف إلى منع حمل السلاح والتجول به في الأماكن العامة، ومنع صرف تراخيص لحمل السلاح إلا للضرورة القصوى.

كما أقرت اللجنة القيام بحملة واسعة لضبط السيارات غير المرقمة وترقيمها، وإنهاء أي مظاهر مخلة بالأمن، تستهدف ابتزاز المواطنين، وتسيير دوريات أمنية دائمة في الأسواق والأماكن العامة، ووقف البسط العشوائي على أراضي الدولة.

اللجنة الأمنية بمحافظة لحج
اللجنة الأمنية بمحافظة لحج

كما أقرت اللجنة الأمنية تنفيذ حملة إعلامية مكثفة تستمر عشرة أيام تسبق الحملة الأمنية، تهدف إلى توعية المواطنين بأهمية ترقيم السيارات المجهولة، وظاهرة حمل السلاح وما يترتب عليه من مخاطر، إضافة إلى حركة الأطقم العسكرية غير المرخصة، بالتنسيق مع اللجنة الأمنية بمحافظة عدن.

وكلفت اللجنة مكتب الإعلام والأجهزة الإعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية القيام بحملة إعلامية توعوية واسعة تسبق الإعلان عن موعد الحملة الأمنية الواسعة.

وقدم مدير عام شرطة المحافظة اللواء صالح السيد، ومدير إدارة شرطة السير العقيد قحطان أحمد علي، خطة أمنية جرى مناقشتها في الاجتماع التي أشارت إلى التحديات والصعوبات والاستعدادات ووضع الحلول والمعالجات التي تواجه الإدارة الأمنية، وخطورة السيارات غير المرقمة وانتشارها بشكل واسع في إطار المحافظة، وتأثيرها على أمن واستقرار المحافظة.

وأكد محافظ لحج خلال الاجتماع على أهمية تعزيز الشراكة والتنسيق الأمني بين كافة الأجهزة الوقائية والأمنية والقضائية لمنع ظاهرة حمل السلاح والمركبات غير القانونية في الشوارع والأسواق والمتنفسات، لافتًا إلى الدور الإعلامي والتوعوي الذي يسبق تنفيذ القرار، بالتنسيق مع شرطة السير، لرفع مستوى الوعي المجتمعي، ولضمان سلامة المواطنين، وتحديد الفترة الزمنية للتوعية، والبدء بتنفيذ الحملة الأمنية ميدانيًا، بعد استكمال كافة الترتيبات الوقائية، مشددًا على بذل المزيد من الجهود لنجاح الحملة، وضرورة العمل بتنفيذ الآلية المحددة التي أقرها اجتماع اللجنة الأمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى