البرتغال وبلجيكا.. موقعة الجيل الأفضل!

> إشبيلية «الأيام» أ ف ب:

> سيودّع أحد المرشحين لإحراز اللقب، نهائيات كأس أوروبا في كرة القدم، عندما تلتقي بلجيكا المصنفة أولى عالميا مع البرتغال حاملة لقب النسخة الأخيرة عام 2016، اليوم الأحد في إشبيلية ضمن الدور ثمن النهائي، في مباراة تمثل مواجهة قوية بين فريقين، يعتبر كل منهما الأفضل في بلاده منذ سنوات طويلة، وهو ما يجعل كل فريق يرغب في إثبات أفضليته.

وبعد انتهاء منافسات مجموعة الموت السادسة، بصدارة فرنسا بفارق نقطة أمام ألمانيا والبرتغال، وقعت الأخيرة أمام بلجيكا صاحبة ثلاثة انتصارات في مجموعة ثانية ضمت الدنمارك وفنلندا وروسيا.
وتتركز الأنظار على نجم البرتغال كريستيانو رونالدو، أفضل لاعب في العالم خمس مرات، وأفضل هداف في تاريخ النهائيات (14 هدفا). ويقف «الدون» على بعد هدف واحد من الانفراد بالرقم القياسي العالمي لعدد الأهداف الدولية، بعد معادلته في المباراة الأخيرة رقم الإيراني علي دائي «109 أهداف».

وسجل مهاجم يوفنتوس الإيطالي خمسة أهداف في النهائيات الحالية، بينها ثلاث ركلات جزاء، لينفرد بصدارة الهدافين بفارق هدفين عن أقرب منافسيه.
أما بلجيكا فقد حققت ثلاثة انتصارات في الدور الأول للمرة الأولى في مشاركاتها الست في البطولة القارية، التي كانت أفضلها عام 1980 عندما حلت وصيفة لألمانيا الغربية.

ويعوّل الجيل الذهبي لمنتخب بلجيكا، ثالثة مونديال 2018، على الهداف روميلو لوكاكو، وقائد الأوركسترا إيدين هازارد العائد إلى مستوياته الجيدة.
ولم تحقق بلجيكا أي فوز على البرتغال منذ العام 1989.

وسيطرت المقارنة بين لوكاكو ورونالدو على المشهد قبل المواجهة المرتقبة بين المنتخبين، وهي المباراة التي يعتبرها البعض الأقوى في هذه الجولة.
وعن النجم البرتغالي المخضرم، قال لوكاكو في تصريحات للتلفزيون البلجيكي: "في هذه السن (36 عاما) يواصل تألقه وأنا من جهتي سأسعى للاقتراب من إنجازاته قدر المستطاع".

وأضاف: "رونالدو كان مصدر إلهام وتحفيز كبير لي. عموما، أنا أحب المنافسة، وعندما يقول شخص ما إنه أفضل مني فأنا أرغب في التفوق عليه، ورونالدو يريد أن يكون الأفضل في كل شيء و(المهاجم كيليان) مبابي يريد أيضا الفوز بكل شيء".
وأردف: "قطعت خطوة كبيرة. لقد اعتاد الناس على الإشارة إلى (روبرت) ليفاندوفسكي و(كريم) بنزيما و(هاري) كين كلاعبين من الطراز العالمي الأول، في رأيي كانوا يقولون عني ’إنه يقدم أداء جيدا‘ والآن أنا لاعب من الطراز العالمي الأول أيضا، كان هذا هدفي الشخصي".

وأتم: "كان من الضروري الفوز بالألقاب، التتويج بلقب الدوري الإيطالي مع إنترميلان منحني دفعة والآن أريد التتويج مع الشياطين الحمر (المنتخب البلجيكي) وهو الأمر الذي سيكون أفضل إنجاز لهذا الفريق، وهذا هو الوقت المناسب لحصد الثمار".
ويعد لوكاكو الهداف التاريخي للمنتخب البلجيكي برصيد 63 هدفا أحرزها في 96 مباراة دولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى