​اجتماع أمني بعدن يقف أمام التحشيد العسكري في شقرة والصبيحة

> عدن «الأيام» خاص

>
أقيم اليوم السبت، الاجتماع الدوري للقادة العسكريين والأمنيين، في مقر المجلس الانتقالي بعدن، واستعرض جاهزية القوات المسلحة الجنوبية، إلى جانب تفقد سير برامج التدريب في مختلف القوات والوحدات القتالية.

ووقف الاجتماع أمام عملية التحشيد العسكري الذي تقوم بها "ميليشيا الإخوان" في شقرة والصبيحة، واستعداد القوات المسلحة الجنوبية لمواجهة هذه الحشود والتشكيلات العسكرية التابعة لجماعة الإخوان، والتنظيمات الإرهابية التي تسعى إلى تحويل الجنوب إلى ساحة ومركز لها ولإعمالها الإرهابية، التي تستهدف أمن واستقرار شعب الجنوب، وأمن واستقرار المنطقة العربية برمتها، وهو ما يستهدف جهود المجتمع الإقليمي والدولي في إحلال السلام في البلاد والمنطقة، حسب موقع المجلس الانتقالي الجنوبي.

واطّلع الاجتماع على سير المواجهات العسكرية التي يخوضها أبطال القوات المسلحة الجنوبية في كل من "ثرة، والضالع، وكرش"، ضد جماعة الحوثي.

وأشاد الاجتماع بأبطال القوات المسلحة الجنوبية الصامدين في مختلف الميادين، وجبهات القتال للدفاع عن أرض الجنوب ومكتسباته ومستقبل أبناءه، وثمّن الصمود الأسطوري لشعب الجنوب في وجه التحديات والصعوبات الراهنة، داعيًا شعب الجنوب وقواته المسلحة الأبية إلى مزيد من التلاحم، والصمود، والصبر، للوصول إلى بر الأمان، وتحقيق تطلعت أبناء الجنوب، وشهدائه في استعادة دولته وبناء الفيدرالية كاملة السيادة على كامل ترابها الوطني.

وفيما يخص أحداث الشيخ عثمان المؤسفة، عبر الاجتماع عن أسفه لهذه الأعمال التي لا تمت لعقيدة القوات المسلحة الجنوبية العسكرية والأمنية بصلة، مطالبًا باستكمال عملية التحقيق، واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المتسببين بهذه الأعمال، بما يضمن عدم تكرارها مستقبلًا، مؤكدًا الثقة بوحدات القوات المسلحة والأمن الجنوبي بأنهم لن يكونوا إلا الدرع الحصين للجنوب وقضيته، وتطلعات شعبه في التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب.

وفي الختام، اتخذ الاجتماع عددا من القرارات الرامية إلى تعزيز الانضباط والجاهزية، وتفعيل أعمال القيادة والسيطرة، ومنع التجاوزات والممارسات المخلة بالأسس والمبادئ الوطنية لمنتسبي المؤسسة الأمنية والعسكرية الجنوبية، والترتيبات الجارية وصولًا إلى استكمال بناء القوات المسلحة والأمن الجنوبي على أسس وطنية وعملية وعلمية ومهنية، يتشرف بها شعب الجنوب على الدوام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى