لحج.. لجنة لإزالة الاستحداثات والبسط على أحواض المياه

> الحوطة "الأيام" هشام عطيري

> قر اجتماع، ترأسه محافظ لحج أمس، وحضره نائب المحافظ، وعدد من المكاتب المختصة المدنية والأمنية، ومالكو الكسارات، عددا من الإجراءات لحماية موقع مساحة مشروع أحواض المعالجة بمنطقة الفشلة، عقب تعرض مساحة المشروع لأعمال بسط واعتداء من بعض الجهات التي أقامت مشاريع كسارات في المساحة المتبقية من مشروع أحواض المعالجة.

وشكل محافظ لحج، في الاجتماع، لجنة مكونة من الأراضي والمياه والشؤون القانونية والاستثمار؛ لتحديد المساحة التي تم الاستحواذ عليها من أرض مشروع أحواض المعالجة المقدرة ب 3×2 كيلو متر مربع، وإزالة أي استحداث في مساحة المشروع وإيجاد حلول ومعالجات لمالكي الكسارات من هيئة الأراضي، والصرف لهم بمواقع بعيدة عن موقع مساحة مشروع الصرف الصحي.

وكانت هيئة الأراضي، ممثلة بمديرها العام خلدون على محمد، قد رفع مذكرة في وقت سابق لمحافظ المحافظة، كشفت فيه استمرار الاعتداءات على أراضي الدولة المسلّمة لمؤسسة المياه؛ لإقامة مشروع أحواض المعالجة.

وقد أشارت المذكرة إلى استحداث شركة السعيد للخرسانة كسارة في إطار الأرض المسلمة للمؤسسة العامة للمياه، وإنزال المعدات في إطار الأرض المحددة لمراحل لاحقة.

وأشارت المذكرة إلى استمرار راشد الهمامي في الاعتداء والعمل في إطار الأرض، وذلك بتجريف الأرض وحفرها، علما أن القضية منظورة أمام محكمة نيابة الأموال العامة ضد المذكور، وقد رفعها المكتب، فضلا على إنزال من يسمى الكلدي معدات لإنشاء كسارة في إطار الأرض نفسها.

وكان مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بلحج، المهندس نبيل صالح علي، قد دعا في تصريح سابق لـ "الأيام" قيادة المحافظة إلى اتخاذ الإجراءات القانونية السريعة ضد المعتدين على موقع مساحة مشروع أحواض المعالجة بمنطقة الفشلة بمديرية تبن، الذي يعد من أهم المشاريع المستقبلية للمدينة وضواحيها في مجال الصرف الصحي بعد أن شهد الموقع عمليات اعتداء من متنفذين على مساحات المشروع الذي تقدر مساحته الإجمالية بـ 6 كم مربع، حسب محضر التسليم للموقع، لافتا إلى أن محافظ لحج وجه سابقا بضبط المعتدين على المساحة المتبقية من مشروع أحواض المعالجة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى